روصو: لقاء تشاوري لتفعيل دور أسواق المواشي

أحد, 13/11/2022 - 17:40

أشرف والي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود، اليوم الأحد بمدينة روصو، على افتتاح لقاء تشاوري، منظم بالتعاون بين مشروع الدعم الإقليمي للنظام الرعوي في منطقة الساحل(PRPS) وبعض البلديات ورابطات المنمين ، حول أنجع السبل لتفعيل دور أسواق المواشي والتغلب على النواقص المسجلة من أجل قيام هذه الأسواق بدورها على المستوى المطلوب.

وأوضح الوالي المساعد، خلال اللقاء، أن قطاع الثورة الحيوانية قام خلال السنوات الأخيرة بإنشاء العديد من البنى التحتية الرعوية على مستوى الولاية من ضمنها إنشاء أسواق للمواشي وحظائر لتلقيح الحيوانات ووحدات لتجميع الألبان، إضافة إلى ترميم العديد من الآبار الرعوية.

وأضاف أن اللقاء يهدف إلى تفعيل دور بعض المشاريع المنجزة من طرف المشروع من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وبدوره أوضح مسؤول مكونة تحسين سلاسل القيم الحيوانية بمشروع PRPS السيد أميه ولد احمد جوجم، أن المشروع أنجز الكثير لصالح قطاع التنمية الحيوانية، مشيرا إلى أن الأسواق التي تم إنشاؤها وفق مقاربة في المشروع، يصل عددها 16 سوقا من بينها 2 في اترارزة وسلمت للجان التسيير التي تضم جميع الفاعلين في مجال التنمية الحيوانية.

وأضاف أن هناك بعض النواقص التي يجري العمل لتسويتها بالتعاون مع رابطات المنمين وعمد البلديات المستفيدة، مشيرا إلى أن ولاية اترارزة تستفيد منها من هذه الأسواق بلدتي روصو وبتلميت.

حضر اللقاء حاكم مقاطعة روصو السيد أحمد ولد محمد عبد الرحمن ولد أمين والعمدة المساعد للبلدية السيد ابراهيم افال ولد امبارك.