غزواني يستعرض في النعمة المحاور العامة لبرنامجه الانتخابي

أحد, 16/06/2024 - 07:55

أوضح المترشح لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، أن حصيلة الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال السنوات الخمس الماضية كانت جيدة، رغم الإكراهات المتعددة.

وأضاف في خطاب خلال مهرجان انتخابي نظمته حملته الانتخابية مساء السبت في مدينة النعمة، أن الحكومة اعتمدت خلال المأمورية الماضية سياسة اقتصادية مكنت من صمود الاقتصاد الوطني والتحكم في التوازنات العامة، مما جعل اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم.

وقال إنه يعي جيدا واقع سكان الحوض الشرقي ويشعر بكافة المشاكل الاقتصادية التي يعانيها السكان في الولاية مستعرضا ما تم القيام به لصالحها كتنظيم طاولة مستديرة فيها مكنت من الحصول على تعهدات من الشركاء في التنمية تقدر بحوالي 70 مليار أوقية، وإعطاء توجيهات بتقديم 10 مليارات أوقية خلال السنة الجارية، زيادة على التمويلات المخصصة لها من طرف مختلف القطاعات الحكومية.

وذكر بأن محفظة الاستثمار التي وجهت لولاية الحوض الشرقي خلال السنوات الخمس الماضية والتي تعتبر الأكبر من بين مختلف الولايات بلغت 150 مليار أوقية.

وقال إنه ينوي، في حال إعادة انتخابه، متابعة وتسريع بعض محاور برنامج المأمورية الأولى، كمحور التهدئة السياسية وسنة التشاور ومحور الأمن الذي يعتبر أولوية الأولويات، والمحور المتعلق بالمجال الاجتماعي والمدرسة الجمهورية.

وأكد عزمه على مضاعفة الجهود لخوض معركة التشغيل الشامل عبر القيام بإصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة لإسهام الشباب بالشكل الأمثل في الإنماء الاقتصادي وفي تطوير البلاد، وشن حرب لا هوادة فيها على الفساد، وإطلاق ثورة زراعية، وتعبئة كل الجهود للاستفادة من الثروة الحيوانية.

وقال إن موريتانيا لدينا جيش وطني مقدام وشجاح ومنظم ومضح بكافة أفراده، ويعرف جيدا خريطة المخاطر في المنطقة كلها، ولديه استراتيجية للدفاع عن الحوزة الترابية ويتوفر على المعدات التي تمكنه من تأدية مهامه على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه لا يفهم ولا يمكن أن يفهم تشكيك البعض في قدرتنا على حماية بلدنا ومواطنينا.

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني المواطنين بالتصويت له من جديد لتوطيد المكاسب المحققة، ومواجهة مختلف التحديات.