بيرام: تقريب ولد بوعماتو دليل على أن السرقة متواصلة

أحد, 16/06/2024 - 07:51

 قال المرشح لرئاسيات 2024 بيرام ولد الداه اعبيدي إن رسالة تقريب محمد ولد بوعماتو من المرشح ولد الغزواني موجهة للموريتانيين، ومفادها أن السرقة ما زالت متواصلة.

وأضاف ولد اعبيدي خلال خطاب أمام جماهيره بمدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغا أن الموجود هو الأشخاص الذين استفادوا على حساب الشعب، وأن ولد بوعماتو استفاد من أموال ونقود الشعب والدولة.

وذكر ولد اعبيدي في ذات السياق أمام جمع من أنصاره في مهرجان جماهيري أن أمواله صنعها من كراء الرؤساء والوزراء والحكام والسياسيين، والصحفيين والنقابيين وشرائهم.

وذكر ولد اعبيدي بأن بو عماتو سبق وأن ساعد ولد عبد العزيز في انقلابه على ولد الشيخ عبد الله، ومنحه 8 مليارات أثناء ترشحه 2009، بعد الانقلاب، وعند جلوسه على كرسي الرئاسة حصل خلاف بينهما وهاجر إلى المنفى.

وأوضح ولد اعبيدي أن ولد بوعماتو احتاجه واستدعاه للقائه في المنفى مع بعض الرجال الذين شردهم ولد عبد العزيز، ومنحه 140 مليون أوقية في انتخابات 2019.

ووصف ولد اعبيدي رجال الأعمال "بالربويين، وسارقي المال العام".

وقال إن ولد بوعماتو خصص 25 مليار أوقية لجلب الأشخاص المساندين له ولحركة إيرا، من صحفيين ومدونين ومطربين من أجل بقائه واقفا وحده.

ورأى ولد اعبيدي أن ولد بوعماتو تبين له أن ذلك لم يحدث، حيث نفدت ال25 التي رُصدت لذلك، والأشخاص الذين غادروا إيرا لم يؤثروا عليها، والمليارات التي أتفقت ضده زادت من شعبيته.

ونبه إلى أنه الآن يقوم بحملته وليست بها أوقية لمفسد ولا لرجل أعمال من رجال "الربا"، الذين سرقوا مال الشعب الموريتاني.

وقال ولد اعبيدي إنه لم تكسره السجون، ولا الإعدام ولا المسيرات من أجل الإعدام، والآن يقف بين أنصاره يقول ما يريد ويفعل ما يريد.

وأضاف أنه سينتزع الرئاسة في 29 يونيو 2024 وسيحقق العدالة والمساواة.