موريتانيا: الاعلان عن تأسيس منتدى لدعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن القضايا العادلة"

ثلاثاء, 12/03/2024 - 13:14

اعلن في نواكشوط عن تاسيس منتدى شعبي موريتاني يدعى : المنتدى الموريتاني لدعم الشعب الفلسطيني و الدفاع عن القضايا العادلة.
يتراس هذا الحراك السيد بكار بن اعل ولد ابراهيم (الصورة) الشخصية المعروفة وطنيا و دوليا و الذي ينتمي الى كثير من الهيئات الوطنية و الدولية منها على وجه الخصوص الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة.
كما يضم  هذا المنتدى العديد من الشخصيات البارزة.

وهذا نص البيان، كما توصلت به المشاهد:

قل تعالى:((  وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا ٱسۡتَطَعۡتُم مِّن قُوَّةٖ وَمِن رِّبَاطِ ٱلۡخَيۡلِ تُرۡهِبُونَ بِهِۦ عَدُوَّ ٱللَّهِ وَعَدُوَّكُمۡ وَءَاخَرِينَ مِن دُونِهِمۡ لَا تَعۡلَمُونَهُمُ ٱللَّهُ يَعۡلَمُهُمۡۚ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيۡءٖ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ يُوَفَّ إِلَيۡكُمۡ وَأَنتُمۡ لَا تُظۡلَمُونَ))
(الأنفال:60 ).
بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
إننا ونحن نتابع منذو ما يناهز الخمسة أشهر ما يجري من جرائم فاقت كل التصورات بحق أهلنا وارض مقدساتنا، لا يسعنا إلا أن ندين ونشجب ونستنكر بأشد العبارات ما تقوم به الحركة الصهيونية وحلفاءها الامريكان والاوروبيين ومن يدور في فلكهم من خونة من العرب ومن المسلمين، من جرائم بحق أهلنا ومقدساتنا في فلسطين الجريحة.

امام هذا الوضع الماساوي، نعلن تأسيس لحراك شعي يدى: " المنتدى الموريتاني لدعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن القضايا العادلة".

نوجه نداء الى ذوي الضمائر الحية لالتحاق بنا ودعمنا فى حراكنا ضد المشروع الاجراي الصهيوني حتى تحرير آخر شبر من ارضنا ومقدساتنا المغتصبة.
نعلن وقوفنا في خندق واحد مع محور عز الأمة والذود عن كرامتها والدفاع عن مقدساتها
(محور المقاومة).
نوجه نداء ملحا إلى الشعب الموريتاني للتعبئة والاحتجاج طيلة شهر رمضان المبارك لانه لا يمكن لنا أن ننام في هذا الشهر المعظم ونفطر على الولاء واخواننا في غزة الجريحة يفطرون على القنابل والرصاص.
اخيرا نعلن أن اللجنة التنفيذية للمنتدى ستفتتح حملات تبرع لصالح اخواننا في غزة وفي يمن الحكمة والإيمان المحاصر منذ ما يزيد على تسع سنوات.

نواكشوط، فانح رمضان ١٤٤٥ ه
موافق 11 مارس 2024 م.