رئيس UPR لشباب حزبه: قراركم بدعم ترشيح الرئيس موفق وأثبتم أنكم أهل للثقة

سبت, 10/02/2024 - 20:02

 أثنى رئيس حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا محمد ماء العينين ولد أييه على قرار شباب حزبه تنظيم مهرجان مساء اليوم لإعلان دعم ترشيح الرئيس محمد ولد الغزواني لمأمورية الثانية، مردفا أنهم أثبتوا قدرتهم على الحشد، وأنهم محل للثقة.

ودعا ولد أييه خلال خطاب ألقاء مساء اليوم في التجمع الجماهيري بقصر المؤتمرات إلى دعم قرار ترشيح غزواني لمأمورية ثانية بكل ما يمكن أن يسهل تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة، ويحقق الشعب الموريتاني ما يطمح إليه.

كما دعا ولد أييه شباب حزبه للمحافظة على جو التهدئة السياسية وتعزيزه، والعمل على ذلك مع شباب أحزاب الأغلبية الأخرى، وحتى مع شباب المعارضة، ومع غيرهم من الشباب الموريتاني من خارج الأحزاب، مشددا على ضرورة المحافظة على الهدوء والسكينة.

وأكد ولد أييه أن قرار الشباب اليوم بدعم ترشيح الرئيس غزواني لمأمورية ثانية ينسجم مع قرار أحزاب الأغلبية، وهو القرار الذي اتخذه 13 حزبا بالمطالبة بترشيح الرئيس لمأمورية ثانية.

وشدد ولد أييه على أن هذا القرار لا ينطلق من فراغ، وإنما من نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية الأخيرة، حيث حصدت هذه الأحزاب مجتمعة كل المجالس الجهوية، ونحو 150 نائبا من أصل 176، و230 بلدية من أصل 238 بلدية، مردفا أن مساندتها تعني مساندة كل الشعب الموريتاني الذي منحها هذه الثقة عبر صناديق الاقتراع.