الرئيس: الأمن مقوم من مقومات الدولة ولا مساومة عليه

اثنين, 05/07/2021 - 15:14

 أكد الرئيس محمد ولد الغزواني أن استغلال الأنترنت والتطور التكنولوجي لزعزعة السكنية العامة، وترويج الشائعات الكاذبة، أو بث الكراهية، وتحريض بعض فئات الشعب على بعض "أمر غير مقبول".

وخاطب ولد الغزواني حضور تشاط ترأسه اليوم في مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة قائلا: "أطمئنكم أنه ذلك يكون"، مردفا بالقول: "من يقدم على ذلك، فهو يلعب بالنار، ولا أنصحه بذلك".

وأشار ولد الغزواني إلى الأنترنت ظاهرة كونية، وثورة تكنولوجية يستفاد منها، مؤكدا أن موريتانيا بحاجة ماسة إليه في تسريع العمل، وفي إيصال المعلومات، ورفع مستوى الحريات خصوصا في مجال الإعلام، مشددا على أن استغلال الأنترنت بشكل غير إيجابي غير مقبول.

 وشدد الرئيس أن الأمن مقوم أساسي من مقومات الدولة بل هو المقوم الأهم، وبالتالي لا مساومة عليه.

وأضاف ولد الغزواني خلال خطاب له ظهر اليوم في مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة، أن أمن المواطن، وأمن البلد بشكل عام لا مساومة عليه، وهو مسؤولية الجميع.

وأكد ولد الغزواني أن الأمن في البلاد مصون بفضل الله تعالى أولا، ثم بفضل جهود القوات المسلحة وقوات الأمن.

ولفت ولد الغزواني إلى أن الأمن مثله مثل أمور أخرى ينقسم إلى أمن ملموس ، وأمن محسوس، فهو في ذلك مثل درجة الحرارة، فقد تكون درجة الحرارة مثلا 35 لكن الشخص يحس بها وكأنها 38 أو 40 درجة.

وأردف ولد الغزواني قائلا: "هذه الظاهرة واقعة في الأمن فعلا، ويتأثر بها سلبا"، مشيرا إلى أن من المؤثرات عليه ما وصفه بالاستغلال السيء للأنترنت.