ارتياح الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك للعلاقات "الممتازة" مع البنك المركزي الموريتاني.

خميس, 24/10/2024 - 21:11

في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي (FMI) والبنك الدولي، شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني (BCM) برفقة وزير الاقتصاد والمالية، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر، في اجتماع وزراء ومحافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان (MENAP) مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي. وقد أتاح هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة والإجراءات الواجب اتخاذها لدعم النمو والاستقرار المالي.
على هامش هذه الاجتماعات، عقد محافظ البنك المركزي الموريتاني اجتماعاً ثنائياً مع وفد من الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، ضم مسؤولين رفيعي المستوى، من بينهم ماكس فليشر، ونارهاري فاتاك، وآن بوم، بالإضافة إلى متخصصين في الامتثال وإدارة المخاطر والعلاقات الدولية. وقد أشاد الوفد بالإصلاحات الهامة التي نفذها البنك المركزي الموريتاني، كما أعربوا عن رضاهم عن العلاقات الممتازة بين المؤسستين.
ومن المقرر أن يقوم وفد من الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بزيارة إلى البنك المركزي الموريتاني في ديسمبر 2024 لتعزيز هذه الروابط.
علاوة على ذلك، شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني في اجتماع نظمته بنك التسويات الدولية (BRI) مع محافظي البنوك المركزية الإفريقية. وكان الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز التعاون بين بنك التسويات الدولية والبنوك المركزية الإفريقية لمواجهة التحديات المشتركة المتعلقة بالاستقرار المالي والتكامل الإقليمي.