صمبا تيام: على قوات الأمن أن ترفض استخدامها ضد خيارات الشعب

أحد, 30/06/2024 - 15:41

 قال صمبا تيام رئيس حزب القوى التقدمية للتغيير قيد التأسيس الداعم للمترشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد، إن على "القوات المسلحة وقوات الأمن أن لا تقبل بأن تستخدم ضد خيارات الشعب".

وأضاف صمبا تيام خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المترشح بيرام الداه اعبيد، أن "الشعب قال كلمته واختار بيرام وائتلافه" ويجب على "السلطات العليا والجنود احترام ذلك لصالح دولتنا".

وحث تيام الحكومة على "تحمل المسؤولية في فهم واحترام وقبول اختيار الشعب"، مبرزا أنها  إذا كانت "تريد الأمن للبلاد فعليها احترام اختيار الشعب، فهو اختيار شرعي وعادل، وصارخ وواضح".

وأشار تيام إلى أن "على السلطات أن تفهم الواقع، وأن تصب قراراتها في صالح استقرار البلد"، كما لفت انتباه المراقبين الدوليين، إلى أنهم "إذا كانوا يريدون استقرار هذه البلاد، فعليهم الاعتراف بخيار الشعب، وهو المترشح بيرام الداه اعبيد".

وخلال ذات المؤتمر الصحفي، أعلن المترشح بيرام الداه اعبيد رفضه للنتائج الأولية المعلنة من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، والتي منحته المركز الثاني، ملوحا بالنزول إلى الشارع.

وقال بيرام إنه سيعتمد على النتائج المعلنة من طرف إدارة العمليات الانتخابية في حملته، وإنه لا يعترف ب"نتائج تعلن من طرف لجنة الإنصاف ولجنة ولد احويرثي ولجنة ولد الغزواني".