صحفي يتحدث عن تطورات مذهلة منذ وصول منت احمد سالم لـ L'ADU

أربعاء, 01/09/2021 - 19:02

قال الصحفي الموريتاني والناشط الحقوقي المهدي ولد لمرابط، ان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، "احسن الاختيار، حين جاء بالشابة ميمونة منت احمد سالم، على رأس الوكالة الوطنية للتنمية الحضرية (لادي)."

واضاف ولد لمرابط، ان منذ وصول المديرة الجديدة لـ "لادي"، ميمونة من احمد سالم، "اختفت افواج السماسرة والوسطاء الذين كانوا يحولون بين المواطن العادي والمدير، وصار بإمكان المواطن البسيط الحصول على "بادجه" بسلاسة، ويتم الاتصال به لاستلامها فور اعدادها، بعد ان كان يستحيل حصوله عليها الا بواسطة، او بمقابل مادي.:.

وهذا نص التدوينة:

حتى الآن لم استجمع ما يمكني القول عنها، الا انه يمكن اجاز بعض من ذلك، في ان الرئيس، محمد ولد الغزواني احسن الاختيار، حين جاء بالشابة ميمونة منت احمد سالم، على رأس الوكالة الوطنية للتنمية الحضرية (لادي).

فالزائر لهذا المرفق، يدرك ان ثورة ما، تمت في هذا المرفق الحساس، والذي يعكس اداء القائم عليه وجه النظام، وجديته في التغيير.

- لقد اختفت افواج السماسرة والوسطاء الذين كانوا يحولون بين المواطن العادي والمدير.

- باتت لا دي فعلا ادارة يقوم كل قسم او مصلحة بالمهام المنوطة به، بعيدا عن البيروقراطية. كما اصبحت كل قراراتها متاحة للعموم.

- صار بإمكان المواطن البسيط الحصول على "بادجه" بسلاسة، ويتم الاتصال به لاستلامها فور اعدادها، بعد ان كان يستحيل حصوله عليها الا بواسطة، او بمقابل مادي.

فعلا يمكن لميمونة ومثلها في التسريع من وتيرة "الاقلاع" الذي ينشده رئيس الجمهورية، وان تكون لها مكانة في الصدارة، بعد ان تنهي موجة الاصلاحات في لـ"لادي"، حيث ينتظرها المهمشون في قطاع وزاري ذا علاقة بهمومهم ومشاكلهم، وستكون مرشحتهم في ذلك المنصب، فور حلول ساعته.

شكرا ميمونة على البساطة والاحترام، فمثلك لا يظلم عنده احد، وما شهدت الا بما علمت.