موريتانيا تنضم لمبادرة تابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

أربعاء, 16/10/2024 - 07:17

اعتمدت "مبادرة المنتخبين الرواد من أجل النمو الشامل" التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OCDE العاصمة نواكشوط عضوا فيها، وذلك خلال اجتماع رسمي لأعضاء المبادرة بمدينة مكسيكو عاصمة المكسيك الثلاثاء.

وعبرت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك في كلمة بالمناسبة عن اعتزازها بهذا الانضمام، وشكرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على اهتمامها بالتجمعات المحلية والجهوية من خلال هذه المبادرة التي تسعى لتحقيق النمو الشامل للمدن حول العالم.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتقليص الفوارق الاجتماعية في المناطق الحضرية، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتطوير سياسات محلية مستدامة.

وشاركت بنت عبد المالك في فعاليات منصة CityLab المنظمة من طرف مؤسسة بلومبرغ Bloomberg Philanthropie والهادفة إلى تبادل الأفكار المبتكرة لمواجهة التحديات الحضرية وتحسين الخدمات العامة، في الفترة ما بين 14 - 16 أكتوبر الجاري بمدينة مكسيكو.

وتسعى جهة نواكشوط – وفق إيجاز صادر عنها - للاستفادة من هذه المنصة لاستقطاب تمويلات لبعض المشاريع الخدمية من خلال لقاءات مع ممولين وشركاء تنمويين إضافة للاستفادة من تجارب وخبرات أزيد من 500 مشارك من مختلف مدن وبلدان العالم.