رئيس الجمهورية يستقبل المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

ثلاثاء, 01/10/2024 - 21:48

​استقبل فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء في القصر الرئاسي بنواكشوط؛ المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي السيد ريجيس نسوندي، ممثل المجموعة الافريقية الثانية بما في ذلك موريتانيا بمجلس إدارة الصندوق.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين بلادنا وصندوق النقد الدولي، وسبل تطويرها والدفع بها نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

وبعد الاستقبال أدلى المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي بتصريح أعرب في بدايته عن امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الاستقبال الذي خصه به، وعلى التعاون الممتاز الذي لمسه من كافة السلطات الموريتانية.

وأشاد السيد ريجيس نسوندي بالقيادة الرائعة التي أظهرها فخامة رئيس الجمهورية للاتحاد الافريقي.

وأوضح أنه ناقش مع صاحب الفخامة قضايا تهم موريتانيا والقارة الأفريقية، تشمل الديون، والأمن، والإصلاحات المالية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي.

ونوه بما سجلته موريتانيا على مدى السنوات القليلة الماضية من أداء جيد في إطار الإصلاحات الهيكلية، مؤكدا أنه حرص على القيام بهذه الزيارة ليكون شاهداً على ذلك.

حضر اللقاء معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد الناني ولد أشروقه، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني السيد محمد الأمين ولد الذهبي. كما حضرت اللقاء السيدة فاطمة يحي، مستشارة المدير العام لصندوق النقد الدولي.