غزواني يفتتح حملته الانتخابية من نواكشوط

جمعة, 14/06/2024 - 14:52

أكد المترشح لرئاسيات يونيو 2024 السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أنه سيطلق ثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، في مجال الأمن الغذائي، من خلال اطلاق العديد من المشاريع في هذا المجال، إلى جانب تطوير الاستفادة من ثروتنا الحيوانية، حتى نتمكن من تصدير لحومها للخارج وتحقيق الاكتفاء من الألبان.

وأضاف خلال افتتاحه لحملته الانتخابية الممهدة لاقتراع 29 يونيو، فجر اليوم الجمعة بملعب شيخا بيديه بنواكشوط، بأنه سينشئ مندوبية لترقية الشباب، تمنح لها كامل الصلاحيات لإدارة ملف الشباب بجميع أبعاده، كما سيقوم بإطلاق برامج طموحة لتشغيل الشباب وإصلاح قطاع التكوين المهني وتطوير التعليم العالي، إلى جانب برامج لدمج الشباب في القطاعات الحيوية كالصيد والزراعة.

ووعد بإصلاح نظام التقاعد وتحسين رواتب العمال كلما سمحت الظروف بذلك، لا سيما في مجال التعليم والأمن والصحة، متعهدا بالعمل على محاربة الفساد “إذ لن يكون معي من يمد يده للمال العام أيا كان، ولن نراعي في ذلك أي اعتبار”، يقول المترشح.

وأضاف أن الأمن خط أحمر وسيكون أولوية الأولويات، ولا تراجع عن السياسة الاجتماعية للفئات الأقل دخلا، ولا المدرسة الجمهورية، حتى تتساوى الفرص في ولوج التعليم، مؤكدا أن لا تراجع، كذلك، عن التهدئة السياسية والحفاظ على الحرية ترسيخا للديمقراطية، واعدا بتنظيم حوار أو تشاور يشمل الجميع.

ووصف برنامجه الانتخابي، بالأكثر واقعية وقدرة على التنفيذ من بين كل برامج المترشحين، لكونه برنامجا طموحا يسعى لبناء وطن يقوم على العدل والمساواة، ويوفر لهم سبل العيش الكريم معتمدا على سواعدهم، داعيا إلى التصويت له بكثرة، وإلى حملة نظيفة تحترم المنافسين لكونهم إخوة قبل كل شيء.

وتوقف المترشح على ما تحقق طيلة مأموريته السابقة من إنجازات شملت عدة مجالات (الصحة، التعليم، الاقتصاد، البنى التحتية، المياه والكهرباء) إضافة إلى التهدئة السياسية والتدخلات الاجتماعية، حيث استفاد أكثر من مليون و500 ألف مواطن من التدخلات التي قامت بها التآزر، كما استفاد أكثر من 100 ألف أسرة من التأمين الصحي.