الجمهور يقاضي منصة "أمازون برايم" بسبب الإعلانات

ثلاثاء, 13/02/2024 - 08:33

تواجه أمازون دعوى قضائية تتهمها بتضليل مشتركي خدمة Prime من خلال فرض رسوم إضافية عليهم لبث الأفلام والبرامج التلفزيونية بدون إعلانات.

رفعت دعوى قضائية جماعية يوم الجمعة في محكمة اتحادية في كاليفورنيا، تتهم المنصة بخرق العقد وانتهاك قوانين حماية المستهلك بالولاية نيابة عن المستخدمين الذين رأوا شروط اشتراكاتهم مع أمازون تتغير عندما أصبحت الإعلانات تظهر لـ100 مليون مشترك.

وفي عام 2023، أعلنت أمازون عن خطط لتشغيل الإعلانات لجميع مشاهدي منصة "برايم فيديو". طرحت المنصة هذا التغيير الشهر الماضي، مما أدى إلى تحويل الخدمة على الفور إلى منصة هائلة للإعلانات المتدفقة وأكبر خدمة بث اشتراك مدعومة بالإعلانات، وأصبح المستخدمون مطالبين بدفع 2.99 دولارًا إضافيًا شهريًا للمشاهدة بدون إعلانات.

ولكن عندما غيرت أمازون شروطها، تأثر المستخدمون الذين سجلوا للحصول على اشتراكات سنوية أيضًا. ويزعمون أن التغيير خادع.

تنص الشكوى على أنه "يجب على المشتركين الآن دفع مبلغ إضافي للحصول على شيء دفعوا مقابله بالفعل".

بالإضافة إلى كونها "غير عادلة"، تزعم الدعوى أن أمازون استفادت بشكل غير قانوني من خلال الإعلان عن Prime Video على أنها "خالية من الإعلانات التجارية" لسنوات قبل إطلاق الطبقة المدعومة بالإعلانات.

تسعى الدعوى الجماعية المقترحة إلى الحصول على ما لا يقل عن 5 ملايين دولار وأمر من المحكمة يمنع أمازون من الانخراط في المزيد من السلوك الخادع نيابة عن المستخدمين الذين اشتركوا في Prime قبل 28 ديسمبر 2023.