مدون: يكشف تلاعب العاملين على الرقم الاخضر المخصص لحالات كورونا

خميس, 19/03/2020 - 08:00

إلى السيد وزير الصحة:

بعد ما يليق بمقامكم من التقدير والاحترام أودُ اطلاعكم على تهاون بصحة المواطنين، من قبل المسؤولين على الرقم الأخضر الذي خصصتموه للتبليغ عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.
لدي صديقٌ عادَ في آخر رحلة قادمة من الأراضي المغربية صباح الاثنين الماضي، وقام بحجز نفسه في أحد المنازل بولاية نواكشوط الغربية، وعندما شعر بارتفاع شديد لحرارة جسده وبعض الأعراض الأخرى.. قام بالاتصال بالرقم 1155 الساعة 23:50 واستقبلته موظفة الاستقبال فشرحَ لها الأعراض، فطلبت منهُ الالتزام بالحجر الذاتي فقال لها إنهُ من المغرب وأن جميع الأعراض ظهرت عليه.. فقامت باستدعاء والدتها (مماه) وناولتها الهاتف فتحدثت معه وسألته عن حيثيات مكان سكن فقالت له سنتصل بالفريق المكلف بتلك المنطقة وسيتصل بك..

بعد دقائق اتصلت عليه موظفة أخرى طلبتْ منه معلوماته ومكان إقامته والرحلة التي عاد فيها، قائلة حسنا فعلت بالحجر الذاتي لقد اتصلنا على المسؤول عن المنطقة لكننا لم نجده، وسنتواصل معك لاحقاً .

سيدي الوزير، تلك وقائع المحادثة بين الشخص المذكور وموظفة الاستقبال، ورغم مرور أكثر من عشر ساعات على علمهم بحالته لم تتصل به الجهة المسؤولة عن المنطقة ولا أي فريق من وزارة الصحة، ومازال يحجر نفسه احترازيا/@المصطفي النهاه

من صفحة الناشطة مكفولة منت ابراهيم على فيسبوك