مليونير يخفّض راتبه ليضاعف رواتب موظّفيه.. والنتيجة مذهلة

سبت, 07/03/2020 - 08:41

قرّر مليونير أميركي تخفيض راتبه بمقدار مليون دولار، وذلك ليقوم برفع الحدّ الأدنى لأجور جميع موظفيه بنحو 70 ألف دولار.

واتّخذ المليونير الأميركي، دان برايس، مدير الشركة المتخصصة في دفع الأموال من خلال بطاقات الائتمان قراره، عندما كان يتجوّل مع صديقته التي أخبرته بقرار رفع مالك المنزل الإيجار عليها 200 دولار إضافية، وناقشا فكرة أن يعمل الشخص في وظيفة تضمن له حياة بها رفاهية بدون ثراء فاحش بحسب (سبوتنيك).

ونشبت مشادّة بينه وبين أحد موظفيه الذي أكد له أنّه لا يحصل على راتب يستحقه، لذلك قرّر دراسة الأمر لاكتشاف مقدار الأموال التي يحتاجها المواطن الأميركي العادي ليعيش حياة بها حدّ معقول من الرفاهية.

وبحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فقد وضع صاحب الـ35 عاماً خطة لرفع الحد الأدنى لرواتب موظّفيه الـ120 إلى الضعف، ما مقداره 70 ألف دولار، مقرراً التنازل عن راتبه الكبير.

وكانت نتيجة هذا القرار مذهلة، فقد تسبّب في تأثير إيجابي على الموظفين، حيث زادت ميزانية شركته نحو 3 أضعاف لتصل إلى 10 ملايين دولار، وبات موظفوه ينعمون بحياة مرفهة فلم يعودوا منشغلين بالبحث عن مصادر رزق أخرى لتلبية كل احتياجاتهم.

وأصبح تركيز الموظفين على تحسين جودة الإنتاج، فضلاً عن اتجاه بعضهم لتكوين عائلة والاستقرار ما أثّر إيجاباً على صحتهم النفسية.