مختارات

حقيقة زواج ملياردير خليجي شابّ من الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمي

أربعاء, 11/05/2016 - 08:22

خرجت الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمي عن صمتها لوضع حدّ للشائعات المتداولة بكثافة، بعد تداول صورة تجمعها بشابّ قيل إنه ملياردير خليجي شاب تزوجته.

وتبيّن ان الشاب الموجود في الصورة هو ابنها غسان وتم التقاط الصورة في مهرجان “شيكيا” للسينما بجنوب إيطاليا.

لهذا السبب… القراءة على الشاشات تقلل الفهم

ثلاثاء, 10/05/2016 - 21:35

أظهرت دراسة علمية حديثة أن القراءة عن شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية تجعل القارئ غير قادر على فهم كامل لما يقرأ، وتدفعه للتركيز على التفاصيل بدلا من المعاني.

صور طفلك على “فيسبوك” قد تسجنك أو تغرمك

ثلاثاء, 10/05/2016 - 21:30

حذرت السلطات الفرنسية الآباء من نشر صور أطفالهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خاصة الصور المحرجة.

وفقا لقوانين الخصوصية الصارمة في فرنسا، يمكن للأطفال أن يقاضوا آباءهم حين يكبرون، ويصبح الآباء عرضة لدفع آلاف الجنيهات كغرامة، أو حتى السجن.

مساجد بريطانيا تمنع النساء من “فيسبوك” والسراويل

اثنين, 09/05/2016 - 12:24

أمرت المساجد في بريطانيا المسلمات بالتوقف عن ارتداء السراويل، أو مغادرة المنزل دون الحصول على إذن من أزواجهن، أو استخدام “فيسبوك”، في قواعد جديدة مثيرة للجدل نشرتها مختلف المنظمات والجمعيات الإسلامية، وفقا لصحيفة “التايمز″.

أغرب 10 وجبات أخيرة لمحكومين بالإعدام في امريكا

أحد, 08/05/2016 - 07:41

في الولايات المتحدة يقرر المحكومين بالإعدام عادة وجبتهم الأخيرة قبل يومين من تنفيذ الحكم، ويتم إما تحضير الوجبة بواسطة طهاة السجن أو إحضارها من الخارج بتكلفة لا تزيد عن 40 دولارا وذلك طبقا لقانون السجون في معظم الولايات الأميركية.

الطفلان الشمسيان.. لغز يحير الأطباء

سبت, 07/05/2016 - 09:08

يعيش طفلان باكستانيان حياة طبيعية مثل أقرانهما في النهار، لكن ما أن يحل الظلام حتى يدخلان في غيبوبة يتوقفان فيها عن النطق والحركة.

ويسعى الأطباء في باكستان إلى كشف اللغز وراء غيبوبة الطفلين، اللذين بات يطلق عليهما لقب "الطفلان الشمسيان".

"أوباما الصغير" .. أيس كريم جديد في روسيا

سبت, 07/05/2016 - 09:05

يبدو أن شركة روسية حاولت الاستفادة من العلاقة الفاترة بين موسكو وواشنطن عبر إنتاج أيس كريم (بوظة) باسم ليتل أوباما (أوباما الصغير)، وهو ما أثار غضب مسؤولين أميركيين.

سيلفي ينتهي بكارثة "تاريخية"

سبت, 07/05/2016 - 09:04

في حادثة غريبة من نوعها أقدم سائح على تحطيم تمثال تاريخي للملك الطفل قائد معركة وادي المخازن والذي يعود للقرن السادس عشر أمام محطة للقطارات في العاصمة البرتغالية لشبونة.

منقبة تعزف الكمان داخل احد المساجد تثير أزمةً على الشبكات الاجتماعية

جمعة, 06/05/2016 - 09:29

أثارت جلسة تصوير لفتاة منقبة غضب العديد من متابعي أحد المصورين على الشبكات الاجتماعية، وذلك بعد تصويرها أثناء عزفها لآلة الكمان الموسيقية بساحة أحد المساجد المصرية.

الفوز بـ 190 مليون يورو يدمّر حياة عائلة بريطانية

جمعة, 06/05/2016 - 09:28

اقتنعت البريطانية جيليان بايفورد (43 عامًا) بالمثل القائل إن “المال لا يصنع السعادة”، بعدما تحولت حياتها إلى كابوس حقيقي إثر فوزها هي وزوجها أدريان بمبلغ 190 مليون يورو في اليانصيب بتاريخ 10 اب/أغسطس 2012.

الصفحات