عماد زيادة: محمد سامي دارس نفسية المشاهد

اثنين, 01/04/2024 - 08:01

كشف الفنان عماد زيادة، خلال حواره مع الإعلامية داليا المتبولي في بودكاست "Restart"، عن كواليس مشاركته في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني لهذا العام.

وقال عماد زيادة: "أنا والمخرج محمد سامي تكلمنا في الورق والمسلسل من شهر أغسطس الماضي، وقال إن المسلسل بطولة مي عمر وفيه دور عنده صفات قريبة من حياتك، لإن ناس كتير تعرف إنك رجل أعمال".

وأضاف: "أنا أسرتي بتشتغل في العمل التجاري، وقت لما مش بيكون في تمثيل برجع أشتغل مهنتي في التجارة، أخلص العمل الفني أرجع لمهنة التجارة والتجارة بتفهمك نوعية الناس".

أشار عماد زيادة إلى السمات المشتركة بينه وبين الدور بقوله: "بحب طول الوقت أكون كويس مع الناس اللي حواليا وأكون محترم في التعامل، وعملت الشخصية بسهولة و في تشابه في تناولي الأشياء بهدوء، والمسلسل كان خيالي كإنه فيلم هندي، محمد سامي عارف الناس عاوزة إيه".

وتابع: "في الشاشة لازم تدخل تشوف عالم آخر وإبهار، دي بهارات العمل، هو فيه حد يدي لحد 14 مليون في الزمن دا؟ الناس محتاجة للاختلاف وليه لاء ميكنش حد طيب وليه بقينا نستغرب الجدعنة والطيبة لما طرحناها، دي توليفة محمد سامي وهو شاطر ودارس نفسية المشاهد".

وأشاد عماد زيادة بتجربة التعاون مع المخرج محمد سامي قائلا: "اشتغلت مع أحمد السقا وأمير كرارة مسلسل نسل الأغراب، وولد الغلابة، وكل هذه المسلسلات من إخراج محمد سامي وهو وشه حلو عليا ووش السعد وأتمنى العمل معاه طول عمري".

وعن التعاون مع المنتجة مها سليم، قال عمادة زيادة: "منتجة شاطرة والدنيا كانت رايقة وماشية سهلة، وتحس إن الواحد رايح العمل مبسوط، مواقف كوميدية، موقف العياط والعزاء إتعادوا كذا مرة كل ما أجي اندمج في الدور المخرج يقوللي انت بتضحك وفعلًا أضحك، وفضل يدوس ويوترك ويحزنك ويعصبك وتدمع بس حقه".

كما أشاد عماد زيادة بأداء بطلة المسلسل مي عمر بقوله: "في العمل دا مي عمر أثبتت إنها ممثلة كبيرة بعيد عن إنها زوجة المخرج بدليل إنها نجحت جدًا، ومحدش اتكلم في منطقة مرات المخرج والكلام دا. هي ممثلة ونجحت في لؤلؤ، وهو ليس من إخراج محمد سامي".

وتدور أحداث مسلسل "نعمة الأفوكاتو" حول "نعمة" المحامية المجتهدة المحبوبة من الجميع، متزوجة من "صلاح" يعمل في محل يبيع منبهات، رغم الحب الكبير من "نعمة" لـ"صلاح" ووقفوها بجانبه في الأزمات، ما إن يحصل على مبلغ مالي كبير يقوم بخيانتها والزواج من امرأة أخرى، وينتهي الأمر بها بعد شجار مع زوجها وزوجته الثانية بضربها ومحاولة قتلها، تنجو "نعمة" من الموت وتعود لتبدأ رحلتها في الانتقام.