مذكرة تفاهم بين موريتانيا وجائزة خليفه الدولية لنخيل التمر

ثلاثاء, 27/02/2024 - 16:16

تم أمس الاثنين في أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، التوقيع على مذكرة تفاهم بين موريتانيا وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، تتعلق بتنظيم المهرجان الدولي الثالث للتمور الموريتانية لسنة 2024 في موريتانيا.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الموريتاني السيد احمد سالم ولد العربي، الأمين العام لوزارة الزراعة، وعن جانب الجائزة أمينها العام الدكتور عبد الوهاب زايد، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في قصر الإمارات.

ويدخل هذا التوقيع في إطار علاقات التعاون الجيدة بين موريتانيا، ممثلة في وزارة الزراعة، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الرامية إلى النهوض بقطاع نخيل التمر في موريتانيا.

وخلال وجوده في ابوظبي، سيشارك السيد احمد سالم ولد العربي في الدورة السادسة عشر لحفل تكريم الفائزين لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي والاجتماع الوزاري لدراسة وضعية صندوق ائتمان مكافحة سوسة النخيل الحمراء والاجتماع الوزاري بشأن إنشاء هيئة دولية لتنمية الواحات المستدامة في أبوظبي خلال الفترة ما بين 26 و27 فبراير 2024م.

وحضر حفل التوقيع على المذكرة وفد من وزارة الزراعة يضم السادة: آدم باري المستشار الفني لوزير الزراعة المكلف بتنمية الشعب وحماية النباتات، محمدو ولد محمد لغظف منسق مشروع تطوير وتنمية الواحات ومحمد اكنيته مدير مختبر الامراض والتقنيات الحيوية للنخيل.