قادة نقابيون يطَّلعون على ظروف الشغيلة بالداخل الموريتاني

اثنين, 26/02/2024 - 11:09

 أدى قادةُ نقابات موريتانية زيارة لولايات بالداخل الموريتاني للاطلاع على ظروف الشغيلة.

وضم الوفد الأمين العام للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيينSLEM سيد محمد اصنيب، الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES أحمد محمود بيداه، الأمين العام للنقابة الحرة للتجمعات المحليةSLRL محمد إبراهيم.

ووفق بيان للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانيةCNTM فقد اطلع الوفد - خلال الرحلة- على أوضاع الشغيلة في الداخل والمشاكل الجمة التي تعاني منها في مختلف القطاعات المهنية، إضافة إلى "تعزيز المؤسسية من خلال تجديد المنسقيات الجهوية في الولايات المستهدفة".

وحسب المصدر نفسه أجرى الوفد لقاءات عامة مع قيادات النقابات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، تضمنت شروحا عن الوضعية الراهنة للعمل النقابي والواقع الاجتماعي في البلد المتمثل في "تدني الأجور وهشاشة الحماية الاجتماعية".

وأشار البيان إلى أن اللقاءات تطرقت أيضا إلى "المماطلة في تنظيم التمثيلية النقابية والتمادي في عدم فتح مفاوضات جماعية تُفضي إلى تحقيق مكاسب حقيقية للعمال".

وحسب البيان تم خلال الزيارة تجديد مكاتب المنسقيات الجهوية للكونفدرالية والنقابات الممثلة على مستوى الولايات المزورة وهي ولايات، لبراكنة ولعصابه والحوضين.