اجتماع الخبراء المحضر لاجتماع اللجنة الكبرى المشتركة الموريتانية السنغالية للتعاون

جمعة, 02/02/2024 - 15:36

انطلقت صباح اليوم الجمعة بالأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط، اجتماعات الخبراء المحضرة للدورة الثالثة عشرة للجنة الكبرى المشتركة للتعاون بين موريتانيا والسنغال.

ويهدف هذا اللقاء إلى وضع اللمسات الأخيرة على المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال هذه الدورة، والتي تتضمن توقيع العديد من الاتفاقيات، إضافة إلى بحث المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.

وأوضح رئيس لجنة الخبراء الموريتانية السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد الحنشي الكتاب، خلال افتتاحه للاجتماع، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الدفع بأعمال اللجنة العليا المشتركة إلى الأمام، تنفيذا لتوجيهات قائدي البلدين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد ماكي صال رئيس الجمهورية السنغالية، بهدف الرقي بعلاقات البلدين إلى أعلى المستويات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

بدورها أوضحت رئيسة الوفد السنغالي السفيرة مديرة الشؤون القانونية والقنصلية بوزارة الشؤون الخارجية السنغالية السيدة جينايا توري باتيلي؛ أن هناك 9 مشاريع اتفاقيات ستتم مناقشتها خلال هذا اللقاء تحضيرا لتقديمها للجنة الكبرى المشتركة للتعاون، مشيرة إلى أن بلادها على أتم الاستعداد لبحث كافة المقترحات المقدمة من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.

بعد ذلك، توزع المشاركون إلى عدة مجموعات لمناقشة المواضيع التي سيتم تناولها خلال الدورة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر اجتماع للجنة المذكورة تم خلال سنة 2015 في داكار.

جرى اللقاء بحضور سفيري البلدين.