اختتام النسخة الرابعة للأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة

أربعاء, 12/10/2022 - 07:20

اختتم الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني، السيد شيبة حبيب سيدي مولود، مساء الثلاثاء في نواكشوط، أنشطة النسخة الرابعة للأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الأمين العام، أن إنصاف الفئات الهشة يكتسي أهمية بالغة، في برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على تجسيده، من خلال الإصلاحات والاستراتيجيات، التي تم إعدادها في قطاع التمويلات الصغيرة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، عبر تمويل وتنفيذ مشاريع وبرامج هامة، لتمويل الأنشطة المدرة للدخل، ودعم التمويل الذاتي، وتمويل المؤسسات المالية الصغيرة المعتمدة.

وأضاف الأمين العام أن أشغال هذه الورشات ستساهم – بدون شك ـ في رفع مستوى أداء القطاع، وإبراز نقاط قوته، وتشخيص وضعيته، واقتراح آليات للتصدي لكافة المشاكل التي يمكن أن تعيق تقدمه، مؤكدا أن قطاع التشغيل سيأخذ بعين الاعتبار مجموعة التوصيات التي صدرت عن هذه الورشات.

جرى حفل الاختتام بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد يعقوب ولد أحمد عيشة، إضافة إلى الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيد علي سيلي سوماري، وعدد من أطر قطاع التشغيل والتكوين المهني.