مناديب عمال موريتل: بيان الشركة مغالطة للرأي العام

جمعة, 19/08/2022 - 13:17

 وصف مناديب عمال شركة "موف موريتل" البيان الذي أصدرت الشركة تعليقا على إضراب العمال بأنه "بيان مغالطة للرأي العام، تتملص فيه الشركة من التزاماتها تجاه الزبائن والشركاء".

ولفت مناديب العمال في بيان إلى أن نسبة الإضراب تناهز 100%؛ "إذ يشارك فيه جميع العمال ما عدى أشخاص يعدون على رؤوس الأصابع".

وأشار البيان إلى أن الشركة لم تعرض على مندوبي العمال حلا يسمح بالخروج من الأزمة "بل إنها تراجعت عن توقيع اتفاق موثق من طرف المفتشية الجهوية للشغل في خطوة استفزازية، ليس للعمال فقط، بل للجهات الرقابية الحكومية أيضا".

وأضاف مناديب العمال: "بيان الشركة مجرد مغالطة للرأي العام والزبائن من خلال الإيهام أن باستطاعة الادارة العامة الحفاظ على أي مستوى من جودة الخدمة في ظل إضراب جميع العمال، وهو ما يعتبر أمرا مستحيلا".

وحمل مناديب العمال الادارة العامة لموريتل ومن خلفها اتصالات المغرب المسؤولية الكاملة عن "العبث بالمصالح الاقتصادية للبلد وتعريض حقوق الزبناء للضياع من خلال التعنت والمكابرة وتجاهل الحقائق" وفق تعبيرهم.

وأشاد مناديب العمال بـ "الدور المهني والبناء الذي تلعبه الجهات الوصية والرقابية المعنية بالملف" مؤكدين استعدادهم للجلوس على طاولة المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق يسمح بحل الأزمة ويضع آليات وقائية".