اجتماع مبادرة أمل اركيز

أربعاء, 17/08/2022 - 09:33

اجتمعت مجموعة حي الطلحاية بأغلبية فاعليها ونشطائها رجالا ونساء شبابا وشيبا مساء الأحد14/08/2022 عند منزل أهل سالم ولد بركة في حي الطلحايه  وبضيافة المهندس الشاب بلاه ولد بركه وذلك من أجل عرض ومناقشة حصيلة عمل لجنة أمل المفوضة من طرف المجتمعين في الرياض بتاريخ05/12/2022عند منزل سعيد ولد محمود والمتكونة من الشخصيات التالية:

-الأستاذ الحسن ولد محمدين

-الأستاذ باباه اسليمان

-المهندس  اميه ولد جوجه

-السيد:سعيد محمود

-السيد:محمد ولد أحمد ولد جوجه

-الدكتور الشيخ ولد يسلم

-السيد: الشيخ ولد المختار

-الاستاذ ألمين ولد ابي

-الشيخ ولد محمود

 وأثناء الإجتماع تمت تزكية اللجان الثلاثة بجميع أعضائها الذين تم ذكر أسمائهم  من طرف الحضور الجماهري  واللجان هي :

-لجنة الشؤون الإجتماعية

-لجنة الشؤون التعليمية

-لجنة القيادة  السياسية.

 تم إفتتاح الإجتماع من طرف سلطات المقاطعة  والبلدية ممثلة في حاكم المقاطعة وعمدة البلدية الذين بادرا بالحضور تثمينا لمثل هذه المبادرات وعبرا عن شكرهما لمجموعة حي الطلحاية العريق في مدينة اركيز واصفين إياه بأحد أبرز الأحياء المؤسسة لمدينة

بعد ذلك  افتتح العميد الحسن ولد محمدين رئيس لجنة أمل اركيز الإجتماع معربا عن ترحيبه بالحضور الكريم   مستعرضا في كلمته  أسماء  اللجان وأعضاءها متمنيا لها النجاح في ماتم تكليفها  به.

الأستاذ باباه ولد اسليما  تطرقت كلمته إلى عرض عن تاريخ  المبادرة ودواعيها الإجتماعية والسياسية والتعليمية  مبينا أهمية هذا النشاط وضرورة متابعة نتائجه وتوصياته  من أجل أن تثمر جهوده بمستقبل زاهر للأجيال.

بعد ذلك تمت قراءة  تقرير لجنة أمل من طرف مقرر اللجنة الشيخ ولد محمود ثم  تلت ذلك تعقيبات أعضاء اللجنة ومداخلات المشاركين ، وقد ثمن الجميع أهمية هذه المبادرة  وضرورة  الحرص على تحقيق أهدافها  وتذليل الصعاب من أجل الوصول إلى ذلك.

وفي الختام تمت قراءة البيان الختامي  بعد تزكية اللجان  وجاء في توصيات البيان الختامي للإجتماع:

عدم تبعية مبادرة أمل اركيز لأي ايطار حزبي أو جهة سياسية معينة.

●ضرورة تعميق النقاش ومواصلة  التنسيق مع المجموعات الأخرى من أجل تعميم هذه الأهداف الداعية إلى الوحدة كسلاح وحيد لتغيير واقع ساكنة اركيز الإجتماعي والتعليمي والسياسي.

●ضرورة متابعة العمل من أجل  تحقيق  الأهداف التي تضمنها تقرير لجنة أمل اركيز.

●ضرورة التقيد بالدعوة والنضال من أجل تحسين واقع ساكنة اركيز والحرص والحفاظ على ماتم تحقيقه  فيها.

●ضرورة الإهتمام بالجانب السياسي بوصفه عربة لكل تغيير مرتجى في المجتمع.

●ضرورة التقيد والإلتزام بما ورد في التقرير  من أجل ضمان نجاح عمل اللجان وخاصة مايتعلق منه بالجانب المالي.

وفي الختام   عبر الجميع عن ارتياحهم وسعادتهم بحسن سير وتنظيم الإجتماع  شاكرين المهندس بلاه ولد بركه على حسن الإستضافة  وجودة التنظيم الذين كان الحضور موضعا لهما أثناء الإجتماع.