توزيع 72300 كتاب مدرسي على طلاب الباكلوريا

خميس, 02/12/2021 - 16:21

أشرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي سيلى سومارى، اليوم الخميس على توزيع 72300 كتاب مدرسي على طلاب البكالوريا، في ثانوية البنين رقم 2 بمقاطعة تفرغ زينه، والثانوية رقم 1 بتوجنين، وثانوية عرفات 2.

وأوضح الأمين العام للوزارة في تصريح لمندوبة الوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنته من متابعة عملية توزيع الكتب على طلاب الباكلوريا، مضيفا أن هذه التوزيعات تأتي تكملة لعملية نظمها القطاع شهر نوفمبر المنصرم لتوفير الكتاب المدرسي على عموم التراب الوطني.

وأشار إلى أن هذه الكتب المدرسية، مقدمة من طرف المعهد التربوي الوطني بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، تم إعدادها من طرف معلمين وأساتذة موريتانيين.

وبدوره بين المفتش العام للوزارة السيد الناجي ولد سعيد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها في موريتانيا، تستهدف الطلاب المشاركين في مسابقة البكالوريا الأصلية والعصرية والعلمية، حيث شملت جميع الطلاب على مستوى التراب الوطني، داعيا الآباء والتلاميذ إلى خلق ثقافة عمر الكتاب، من خلال المحافظة عليه وإعادته للمؤسسة التعليمية عند نهاية السنة الدراسية.

وبين أنه سيتم خلال شهر دجمبر الجاري توزيع كمية من الكتب بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية على جميع طلاب المسابقات التعليمية.

ورافق الأمين العام خلال الزيارة المستشار المكلف بالتعليم الثانوي، وحكام المقاطعات المزورة وممثلو السلطات الأمنية بها.