تحالف التعايش المشترك يعلن عن رؤيته للحوار الوطني

اثنين, 15/03/2021 - 18:02

أعلنت اللجنة التنفيذية لتحالف العيش المشترك عن وثيقة تتضمن رؤيته للحوار الوطني، أعدتها لجنة الحوار بالتحالف التي يرأسها با مامادو الحسن وصادقت عليها الهيئة الرئاسية، مشيرا إلى أنه سيضعها أمام الرأي العام

 

وأوضح التحالف في بيان صادر على هامش اجتماع اللجنة، أن هذه الوثيقة تشخص وضع البلد وتقدم حلولا عادلة ودائمة، لافتا إلى أنها تناولت مواضيع الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، والديمقراطية والحريات العامة، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

وأضاف البيان أن الوثيقة تستحضر ضرورة إعادة التأسيس، موضحا أنها قدمت مقترحات متعلقة بتقاسم السلطة والثروة، والتقطيع الإداري، وإصلاح القضاء، وقوانين الأحوال المدنية وملكية الأراضي.

 

وتناولت الوثيقة سياسات مكافحة العبودية ومخلفاتها، والسياسة الثقافية واللغوية، والسياسات والبرامج العلاجية بشكل عام، «وذلك حتى لا نترك أي من مجتمعاتنا على جانب الطريق»، وفق نص البيان.

 

وطالبت اللجنة التنفيذية لتحالف العيش المشترك بمراجعة أجل الثلاثة أسابيع الذي أتاحته السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للمتقدمين لنيل رخصتي إذاعة وتلفزيون جديدتين بموريتانيا.

 

كما تطرق اجتماع اللجنة للأحداث التي شهدتها السنغال مؤخرا، وأبدى أسفه على الخسائر المسجلة في الأرواح والممتلكات، مرحبا بالعودة إلى الهدوء والتهدئة وتمنى للسنغال وإفريقيا المزيد من السلام والاستقرار.