موريتانيا تتسلم أجهزة تنفس اصطناعي مساعدة من الصين

أحد, 23/08/2020 - 07:08

 تسلمت موريتانيا اليوم السبت مساعدات طبية من الصين، تضم خمسة أجهزة تنفس اصطناعي، وذلك للمساهمة في جهود البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتسلم المساعدة مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية با هامباتي رفقة الأمينة العامة لوزارة الصحة حليمة با، وسلمها السفير الصيني في نواكشوط زهانغ جيانغو.

وأكد مستشار الوزير الأول با هامباتي في كلمة بالمناسبة أن الهدية تحمل رسالتين؛ أولاهما دعم جمهورية الصين الشعبية لصندوق التضامن الذي أنشأته موريتانيا، وثانيهما الأخوة والصداقة بين الشعبين الموريتاني والصيني.

وقال با هامباتي إن هذه الأجهزة سيتم استعمالها في إطار مواجهة الجائحة وما بعدها، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية في البلد تحت السيطرة، وذلك بفضل ارتفاع نسبة حالات الشفاء، وتراجع عدد الوفيات.

وأعرب مستشار الوزير الأول عن شكره للحكومة الصينية التي ظلت على مدى العصور سباقة في مد يد العون لموريتانيا.

أما السفير الصيني في موريتانيا زهانغ جيانغو فأكد سروره بتسليم هذه الهدية المقدمة من الحكومة الصينية، والمتمثلة في خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي المكثف قادمة من جمهورية الصين الشعبية على متن طائرة خاصة لمساعدة موريتانيا في جهودها الرامية إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وهنأ الدبلوماسي الصيني السلطات الموريتانية على نجاح الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، مجددا تأكيده على متانة العلاقات الصينية الموريتانية.