ابراهيم ولد بلال يتحدث عن الفرق بين غزواني وعزيز..وصدمته من الاول

جمعة, 17/04/2020 - 16:44

أكد رئيس هيئة الساحل ابراهيم ولد بلال ولد رمظان في مقابلة خاصة مع موقع "المشاهد"، ان الأمل بدأ يتصدع مباشرة بعد تشكيل الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني لحكومته، "عندما تم اقصاء السياسيين منها و جيء باطر جدد يحملون شهادات عالية فعلا".

واضاف في المقابلة التي ستنشر لاحقا، ان،  الحقائب "الوزارية سياسية بامتياز و مجال الفنيين هو في المصانع و المرافق الفنية، و ليس في تسيير الشأن العام، لانه حمال اوجه و لا يفهمه الا اهل المهنة ( السياسيين )".

واوضح ولد بلال، ان "الطامة الكبرى هي الاحتفاظ بوزراء مستهلكين اعتادوا الطاعة العمياء بدل الاجتهاد . و جاءت تعيينات " الخميس الاسود " لتوقظ الحالمين بنسيم الإصلاح و أكملت التآزر جوق التدوير و بدأ اليأس يتسلق جبال الأمل التي خلفتها الحملة الانتخابية"، مشيرا انه مازاليحتفظ "ببصيص أمل بأن الرئيس سوف يتدارك الموقف".

واكد ولد بلال، ان "الرئيس غزواني يختلف عن سلفه بحسن الخلق، و لكن هذا لا تحتاجه السياسة بل انه قد يتعارض معها و يعوق الأفعال، نراه كلما احتاج لإزاحة فاشل لابد ان يجد له منصبا آخر و هذا على حساب الاكفاء الذين ينتظرون منذ امد بعيد "، اما ولد عبد العزيز، فوصفه، انه "مقدام في الفعل، متهور و قد نجح في تحويل الدولة الى ملكية خاصة به و بأسرته و مقربيه".

المقابلة كاملة ستنشر يوم غد السبت على موقع المشاهد

http://www.mushahide.com/