وزير الداخلية: نلاحظ تراخيا في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا

خميس, 09/04/2020 - 10:22

قال وزير الداخلية واللا مركزية، محمد سالم ولد مرزوك، مساء اليوم الأربعاء، إن الأنباء الواردة إلى وزارته تفيد بوجود تراخ ملحوظ في تطبيق الإجراءات الاحترازية الهادفة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف ولد مرزوك في تعميم  له موجه  إلى الولاة والحكام ورؤساء المراكز الإدارية، إن التراخي الملحوظ  يتعلق بعدم الالتزام بعدم الاختلاط وتجنب الازدحام وكذا احترام المسافات الاجتماعية بين الاشخاص في أماكن استقبال الجمهور.

وذكر ولد مرزوك في تعميمه  بالأهمية القصوى التي توليها الحكومة للتطبيق الصارم لكافة التدابير التي من شأنها أن تحد من انتقال الفيروس بين المواطنين تماشيا مع توجيهات منظمة الصحة العالمية، ضمانا انتشار هذا الوباء.

وجدد ولد مرزوك تعليماته للولاة والحكام وكافة رؤساء المراكز الإدارية بالحفاظ على اليقظة الكاملة في مختلف دوارئهم الإدارية، بما يضمن الاحترام والتقيد الصارم بجميع الإجراءات المعمول بها من قبل الحكومة منذ مارس الماضي  والتي  قال إنها « سمحت حتى الآن بتطويق مجال انتشار الفيروس في البلاد » .

وحث ولد مرزوك في تعميمه  على ضرورة تعبئة كل طاقاتهم وخاصة المصالح المدنية وكذلك الفرق الطبية الخاضعة  لسلطتهم من أجل الحفاظ على مستوى عال من اليقظة، وذلك لفرض الاحترام الصارم من قبل الجميع لكافة التدبير الاحترازية، وعلى وجه الخصوص التابعد الاجتماعي