ماذا طلب زعيم “البوليساريو” من الرئيس التونسي الجديد؟

سبت, 19/10/2019 - 07:02

كشفت “جبهة البوليساريو” عن رسالة “تهنئة” بعث بها رئيسها، إبراهيم غالي، إلى الرئيس التونسي الجديد، قيس سعيّد، دعاه فيها إلى “لعب دور ايجابي” في إيجاد حل لمشكلة الصحراء الغربية.

اقرأ ايضا: رجل يقف أمام قطار مهيأ للانطلاق في ألمانيا ليرغمه على انتظار زوجته

وأشارت وكالة الأنباء الصحراوية (تابعة للبوليساريو) إلى أن غالي هنأ سعيد بفوزه برئاسة تونس، والذي اعتبر أنه ” صدر فخر ليس فقط لشعب تونس وإنما أيضا مصدر الهام للشعوب والبلدان العربية والإفريقية والعالم”.

وخاطب غالي سعيد بقوله “إن الشعب الصحراوي يستبشر فيكم خيرا بلعب دور إيجابي تحكيما للغة المنطق والعقل لتجنيب المنطقة مزيدا من ويلات الحروب والنزاعات بأن تجنح المملكة المغربية إلى السلم والسلام بإنهاء احتلالها لجزء من الجمهورية الصحراوية والذي سيضع أسسا سليمة لمغرب الشعوب، وسيساهم لا محالة في تحقيق تطلعات وأحلام الشعوب المغاربية التواقة إلى الوحدة والتنمية والرفاه والإزهار، والذي ستنعم به كل الشعوب المغاربية دون تمييز ولا إقصاء”.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن عن الرئيس التونسي الجديد حول رسالة التهنئة التي بعث بها زعيم البوليساريو.

وكان الأمين العام الأسبق لحزب “جبهة التحرير الجزائرية”، عمار سعداني، أكد أخيرا أن الصحراء الغربية “أرض مغربية”، متهما “جبهة البوليساريو” بتبديد أموال تدفعها لها الجزائر منذ نصف قرن. كما دعا بلاده إلى التوقف عن دعم البوليساريو وحل الأمة المستمرة مع المغرب وفتح الحدود معه.

اقرأ ايضا: رجل يقف أمام قطار مهيأ للانطلاق في ألمانيا ليرغمه على انتظار زوجته