موريتانيا: مقربون اجتماعيا من الرئيس السابق يعتدون على برلماني

جمعة, 30/08/2019 - 09:10

نشبت ملاسنة حادة بين النائب السابق الخليل ولد الطيّب و فيدرالي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في اگجوجت محمد ولد العابدين خلال حضورهما لمراسيم زفاف(ت.ش) المتنفذة السابقة في نظام ولد عبد العزيز.

و حسب شاهد عيان فإن الفيدرالي ولد عابدين ، إبن عم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، كان أول من توجه بالخطاب لولد الطيب، حيث قال له “لا اتّم ألّا منين توف من لوكيل تتگرّع” ، فرد عليه الخليل: "أنا مان اتكرع بي عني اخلكت شبعان، ولا كط اشبعت ابدا من لحرام، عكس غيري" .

و حسب رواية الشاهد فقد احتدمت الملاسنة بين الخليل و ولد عابدين، و حاول ولد عابدين الاعتداء بالضرب على ولد الطيّب، غير أن الحاضرين حالوا دون ذلك.

و يقول الشاهد إنه بعد هدوء المشادة، ورد على المجلس رجل الأعمال المتنفذ في النظام السابق عالي ولد الدولة الذي قام أيضا بمهاجمة الخليل ولد الطيب و كيل الشتائم له لتنشب بينهما مشادة أخرى.

و حسب مصدر مقرّب من ولد الطيب فإنه استقبل الكثير من الرسائل الصوتية على هاتفه و رسائل SMS من أقارب و أبناء عمومة الرئيس السابق، رجالا و نساءً، يكيلون له الشتائم، بعد خرجة إعلامية له في إحدى وكالات الأنباء المحلية، اتّهم فيها “من يدعون لثنائية القيادة في البلاد بأنهم واهمون و أغبياء”.

تقدمي