نواكشوط: اعادة محاكمة سجين استفاد من العفو الرئاسي الاخير

جمعة, 30/08/2019 - 09:42

استغرب سجين استفاد من العفو الرئاسي الاخير، من اعادة محاكمته في ملف ادين فيه نهائيا، واستفاد من عفو رئاسي بعد قضاء جل حكوميته.
وقال السجين السابق عثمان ولد احمد الكيحل، في اتصال مع "المشاهد"، انه لا يفهم دوافع، ولا خلفيات القاضي ولد سيدي يحي، الذي حكم عليه يوم الاثنين الماضي في جلسة مغايرة شكلتها المحكمة العليا، بحكم يناقض كل الاحكام السابقة، والصادرة في حق المشمولين في الملف رقم: RP/466/2017.

واضاف ولد احمد الكحيل، ان كل مراحل التقاضي السابقة، والاحكام الصادرة، لم تشتمل على الحكم بالتعويض لصالح خصومهم، بل اكتفت كلها بالادانة في تهم التزوير والتحايل والمشاركة فيه.

واشار ولد الكحيل، ان خصومه ينحدرون من نفس المجموعتين القبليتين، لرئيس المحكمة، ورئيس الجمهوية، واستغلوا ذلك في الحصول على حكم يرضيهم، ورفضه كل القضاة في الحقبة السابقة.

واوضح ولد احمد الكحيل، ان النائب العام في جلسة محاكمته الاثنين الماضي، اعترض على تصرف القاضي، باستداعاء المدعين لليمين، مخالفا بذلك مبدأ "البينة على من الدعى واليمين على من انكر".

وطالب ولد احمد الكيحيل، بانصافه هو وزملائه من الحكم "الجائر" في حقهم، متسائلا، كيف يتم محاكمة من استفاد من عفو رئاسي، خاصة ان رئيس الجمهورية يعتبر الرئيس الاعلي للقضاء.