تواصل يدعم ولد بوكر...وآخر يصوت لغزواني

جمعة, 15/03/2019 - 07:27

قرر المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل" فجر اليوم الجمعة بعد انتهاء اجتماعات مكتبه التنفيذي الذي نظم اجتماعات متتالية في الأيام الأخيرة دعم المرشح للرئاسيات سيدي محمد ولد ببكر القادمة.

وحسب المصدر فقد ترك المكتب لمجلس رئاسة الحزب تحديد طريقة وتوقيت الاعلان عن هذا الموقف.

أعلن حزب "عادل" المعارض الذي يترأسه الوزير الأول الأسبق يحيى ولد أحمد الوقف عن دعمه لترشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى ان هذا القرار اتخذته هيئات الحزب بالاجماع. 

و قال الحزب في بيان صادر عنه اليوم الخميس، ان ولد الغزواني "من أكثر المترشحين المحتملين قدرة على تجسيد الأهداف المتوخاة من خيار التناوب وضمان انتقال سلمي يهيئ لتعميق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتعزيز دولة القانون". بحسب نص البيان.

و أضاف الحزب انهم تعززت لديهم هذه القناعة "بعد الخطاب الافتتاحي الذي أعلن فيه المترشح عن معالم مشروعه الانتخابي متضمنا الالتزام بالعمل الدؤوب من أجل صون الحوزة الترابية، وتعزيز مكاسب الديمقراطية، وتحصين الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية والتمييز الإيجابي لصالح الفئات الأقل حظوة والرفع من مكانة المرأة، وتحقيق النهوض الاقتصادي، والاعتناء بالشباب، وإرساء دبلوماسية فاعلة توجهها مصلحة البلد. وقد تخللت فقرات هذا الخطاب نبرة تصالحية تدعو إلى تجاوز خلافات الماضي بغية التوجه إلى بناء المستقبل في جو من التضامن والانسجام". وفق تعبير البيان