تسريبات حول اجتماع المعارضة مساء اليوم حول المرشح الموحد

ثلاثاء, 12/03/2019 - 18:58

 يعقد قادة التحالف الانتخابي للمعارضة بموريتانيا اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء في مقر اتحاد قوى التقدم لنقاش ملف المرشح الموحد أو الرئيس للمعارضة، فيما توقعت مصادر معارضة أن يمدد التحالف الفترة المخصصة للهيئات الحزبية لحسم خياراتها.

وبدأت الهيئات القيادية للأحزاب المعارضة عقد اجتماعاتها لحسم موقفها من المرشح الموحد أو الرئيس للمعارضة، فيما أجلت أحزاب أخرى اجتماعات هيئاتها، وهو ما يتوقع أن يلجئ قادة التحالف لتأجيل الحسم.

وعقد المكتب التنفيذي لحزب "تواصل" اجتماعا السبت الماضي، كما واصل نقاشاته خلال اجتماع أمس الاثنين، قبل أن يقرر استكمال نقاشاته مساء غد الأربعاء.

كما استدعى حزب اتحاد قوى التقدم لجنته الدائمة للانعقاد لنقاش ملف المرشح الموحد للمعارضة يوم غد الأربعاء، فيما عقد المجلس الوطني لحزب "حاتم" اجتماعا الأحد الماضي وخول لجنة تضم عددا من قادته من بينهم رئيسه ورئيس مجلسه الوطني بحسم ملف المرشح انطلاقا من نقاشات أعضاء المجلس، وكذا التوجهات المسطورة في الوثيقة التي وقعتها المعارضة.

كما تنتظر المعارضة قرارات بقية هيئات الأحزاب المشكلة للتحالف، فيما أكدت مصدر قيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية أن الحزب لم يحدد بعد موعدا لاجتماع مكتبه التنفيذي.