بالون “ترامب الطفل” يحلق فوق شوارع باريس- فيديو

اثنين, 12/11/2018 - 07:38

حلق بالون يصور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مثل الرضيع فوق شوارع باريس، الأحد، احتجاجاً على الرئيس خلال زيارته لفرنسا للاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.
وسار مئات من المواطنين في مسيرة احتجاجية مع المنطاد، وقال أحد المحتجين لشبكة “سي إن إن” إنه يجب على باريس ألا تحتج فقط على حضور ترامب هنا، بل يجب، ايضاً، أن تحاول إرسال رسالة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بسبب دعوته ترامب للحضور، خاصة في ذكرى توقيع هدنة.
وظهر البالون لأول مرة في العاصمة البريطانية، لندن، خلال زيارة ترامب هناك في وقت سابق من هذا العام، ومنذ ذلك الحين حلقت مناطيد كثيرة مشابه عبر العالم حيث ظهرت نسخ لبالون “الطفل ترامب” في ولايات ميشيغان، كاليفورنيا، وشيكاغو وواشنطن وأماكن أخرى في الولايات المتحدة.
وأدلى ترامب، على الرغم من تجمع الناس للاحتجاج عليه في باريس، بتصريحات تكريم الجنود الفرنسيين والأمريكيين الذين خدموا في الحرب العالمية الأولى.
وقال ترامب في حفل أقيم في مقبرة “سورسنيس” الأمريكية ، خارج باريس، “إن الوطنيين الأمريكيين والفرنسيين في الحرب العالمية الأولى يجسدون الفضائل الخالدة لجمهوريتنا، الشرف، القوة، الشجاعة، الحب والولاء، النعمة والمجد”، وأضاف: “من واجبنا الحفاظ على الحضارة التي دافعوا عنها ولحماية السلام الذي ماتوا من أجله قبل قرن”.