صفقة سياسية مع رجل دين وراء اختطاف فتاة موريتانية -صورتها

أحد, 24/06/2018 - 20:33

اطلقت السیدة الجیدة بنت ایزید بیھ ولد الامام ند متھمة اطرفا نافذة بالضغط لاختطاف بنتیھا لجھة مجھولة دون أیة تھ وقالت منت الجید وھي تذرف الدموع والعبرة تخنقھا بأن بنتیھا امكم سیدي محمد ولد الشیخ حماه الله واختھا النوھة بنت الشیخ سیدي محم حماه الله _من الاب فقط_ اخرجن عنوة من غرفة النوم صباح الیوم عرفات من قبل افراد بزي مدني تبین انھم عناصر أمن. وأضافت في تصریحات لرؤیا بوست:“..لم یصلنا استدعاء من المحك ملك لنا ، بل تم اقتحام المنزل ونحن نیام وتم اختطاف البنات وھن في لإدارة الأمن واطلق سراح البنت الكبیرة و لا زالت احدى بناتي لدى الصغرى الطفلة ابنتي بالتبني ،اخت ابنتي الكبرى وھي من قامت بتر الصغر وامھا في السعودیة وابوھا متوفى وقد ترك لاختھا الكبرى ح ثلاثة اشھر من وفاتھ ”. یطالب بإحضار البنات بأي ثمن، ویضغط على السلطات في إطار ص وأوضحت بأن الشیخ محمدو ولد الشیخ حماه الله-شیخ الطریقة الحمو كانت البنات ضحیة لھا واختطفن من غرف النوم بطریقة عنیفة وفي ومؤذي للمشاعر الإنسانیة وحرمت المنازل حسب تعبیرھا.

واستغربت منت الامام من عدم مطالبة ولد الشیخ حماه الله بباقي أولا المرحوم وھم 13 فردا بعضھم یعیش حیاة مزریة بسبب الفقر ، حیث الأسر في غرف مسقفة بالملاحف في حي بغداد الغارق ویمكن الإطلا احوالھم، والغریب أن عمھم لدیھ اموال طائلة، مشیرة إلى أنھ ھناك ا لسبب غیر معلوم حسب ما قالت. وتابعت بأن الممثل السیاسي للشیخ محمدو ولد الشیخ حماه الله كان قد في النظام بالضغط علي الاسرة من أجل تسلیم البنات للشیخ محمدو و الله في دائرتھ بنیور.

وقد طالبت الحقوقیة رئیسة رابطة النساء معیلات الاسر آمنة بنت المختار عن مضایقة السیدات الیتیمات وقالت بأن الشیخ محمدو قام بعضل اح عن الزواج حتى قاربت سن العنوسة بحجة أنھا شریفة وعدم كفاءة ال بالزواج وھذا یخالف الشرع وفق تعبیرھا. وأضافت لرؤیا بوست بأن الشرطة قامت بخرق للقانون والعدالة حیث مذكرة توقیف من وكیل الجمھوریة، وبلباس مدني باقتحام منزل لیس للعدالة، وبعد احتجاجات للرابطة امام إدارة الأمن تم إطلاق سراح ال وتم اختطاف الفتاة الأخرى لمكان مجھول حسب منت المختار.

واتھمت جھات في النظام بإبرام صفقة سیاسیة مع شیخ الطریقة الح أحد بنودھا إختطاف الفتاتین وتسلیمھن لدائرة شیخ الطریقة الحمویة أنھن موریتانیات، بعد انباء عن السعي لإطلاق حملة انتخابیة من ولا الشرقي وفي إطار ذلك تحاول تلك الجھات استرضاء الشیخ محمدو انصاره ومریدیھ انتخابیا رغم تراجع شعبیتھ بسبب تقدمھ في السن. ونددت الرابطة بالعملیة التي قامت بھا الشرطة ووصفتھا بالاختطاف للآمنین بدون علم القضاء ووكیل الجمھوري. *من الجدير بالتنويه أن رؤيا بوست لم تتوصل لحد الساعة بآراء الأطراف الأخرى في القضیة المثیرة.

المصدر" رؤيا بوست

النوه الفتاة المختطفة