ورشة حول تعزيز قدرات عمال النظام الوطني للإحصاء تحت عنوان:" مفاهيم وقياس عدم المساواة والفقر "

أربعاء, 09/05/2018 - 19:12

في إطار برنامج الدعم المالي المقدم من طرف الاتحاد الأوروبي والرامي إلى تنفيذ الإطار الاستراتيجي لمكافحة الفقر في موريتانيا، ينظم المكتب الوطني للإحصاء بدعم فني ومالي من والمرصد الإحصائي والاقتصادي لأفريقيا جنوب الصحراء، ورشة تكوينية لتعزيز القدرات، لبعض اطر النظام الإحصائي الصحي. وستعمل هذه الورشة التي تدخل ضمن سلسلة من الورشات إلى تحسين نوعية إنتاج الإحصائيات الصحية. وستساهم هذه الورشة في الرفع من مستوى وكفاءة هؤلاء الأطر من أجل متابعة وتقييم استراتيجيات الحد من الفقر، خاصة استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك وأهداف التنمية المستدامة.

يستهدف هذا الملتقى المنظم تحت عنوا ن « مفاهيم وقياس عدم المساواة والفقر«، الي تعزيز قدرات بعض الأطر المكلفين بالإنتاج الإحصائي داخل النظام الوطني للإحصاء وستمكنهم هذه الدورة من اكتساب بعض المعارف النظرية والتطبيقية حول تقنية قياس الفقر وعدم المساواة وتحليلهما لتوجيه أصحاب القرار من أجل تحسين الظروف المعيشية للأسرة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للبلد.

وتمتد هذه الورشة على مدى ثلاثة أيام، ابتداء من 4 إلى غاية 10 مايو 2018، وسيستفيد منها أكثر من 25 إطارا يمثلون المصالح الإحصائية التابعة للنظام الوطني للإحصاء وبصفة خاصة اطر وزارة الشؤون الاقتصادية والمالية.