تقييم القوى العقلية لعالم أسترالي مُسن قبل الموافقة على خضوعه للقتل الرحيم

أحد, 06/05/2018 - 08:39

 يتعين تقييم القوى العقلية للعالم الأسترالي ديفيد غودال (104 أعوام)، الذي يريد إنهاء حياته من خلال برنامج طوعي للمساعدة على الموت في سويسرا قبل بدء الإجراء، الأسبوع المقبل، حسبما ذكر المستوصف السويسري، اليوم السبت.

وقالت إيريكا بريسيج، وهي طبيبة ومؤسسة مستوصف “لايف سايكل” إن الإجراء”لن يبدأ إلا باتفاق طبيبين على أن رغباته واضحة بنسبة 100 في المئة”.

ويقول المستوصف السويسري إنه ساعد73 شخصا على الموت خلال العام الماضي.

وقال غودال، عالم النباتات والبيئة الذي عمل في جامعة “إيديث كوان” في ولاية بيرث، لمذيع بشبكة “إيه بي سي” إنه يشعر بالاستياء بسبب السفر إلى الخارج كي يموت لأن أستراليا لا تسمح بالقتل الرحيم الطوعي.

وسافر غودال من بيرث إلى فرنسا، يوم الأربعاء الماضي، لزيارة أفراد من عائلته قبل موعد خضوعه لبرنامج القتل الرحيم يوم 10 مايو/أيار.

وجمعت منظمة “إيغزيت إنترناشونال” للدفاع عن الحق في الموت الرحيم من خلال جهود تمويل جماعي ما يقرب من 20 ألف دولار لتغطية تكاليف سفر غودال، بما في ذلك تذكرتي طيران من فئة رجال الأعمال له ولممرضته.

وقال فيليب نيتشكه، مؤسس “إيغزيت إنترناشونال”، الأسبوع الجاري، إن غودال حاول الانتحار قبل شهرين بعد أن تسبب سقوطه أرضا في “تدهور طفيف” طرأ على جودة حياته.

وأضاف نيتشكه أن العالم قرر حينها أن وقت موته قد حان.

(د ب أ)