انطلاق مهرجان “الدراما التلفزية” بمكناس المغربية

سبت, 10/03/2018 - 15:07

انطلقت، مساء الجمعة، فعاليات مهرجان “مكناس للدراما التلفزية”، في دورته الـسابعة، بمدينة مكناس شمالي المملكة، بمشاركة محلية ودولية.

وأفادت مراسلة الأناضول، أن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل، كرّم في افتتاحه الفنانين المغربيين عائشة ماه ماه، والمحجوب الراجي، اللذين سطع نجمهما في سماء الدراما التلفزية المغربية على مدى عشرات السنين.

وتحتفي الدورة السابعة للمهرجان بمصر ضيفة شرف الدورة، بحضور عدد من كبار نجوم الدراما المصرية من المشاركين في مسلسل “الطوفان” للمخرج خيري بشارة، والذي تم عرضه خلال حفل افتتاح المهرجان.

ومن بين أبطال المسلسل، حضر افتتاح المهرجان كلّ من هنا شيحة وروجينا وأحمد زاهر.

وتستضيف هذه الدورة مشاركين من دول مختلفة، مثل الإمارات العربية المتحدة، ولبنان والأردن، إضافة إلى فرنسا وكندا والبرازيل.

كما يستقبل المهرجان أبرز نجوم الدراما في المغرب.

ومن المنتظر أن يشهد المهرجان عرض أكثر من 20 عملا دراميا، موزعة بين أفلام ومسلسلات محلية ودولية.

وتتميز هذه الدورة من المهرجان بتشكيل لجنتيْ تحكيم؛ لجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج كريمو الدرقاوي (المغرب)، إلى جانب كل من الفنانة نعيمة إلياس (المغرب) والإعلامي أحمد الدافري (المغرب).

أما اللجنة الثانية، فتعنى بتقييم المسلسلات، وتترأسها الفنانة فاطمة خير (المغرب) وإبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب (مصر) ، والمخرج محمد نصرات (المغرب). (الأناضول)