تخرج الدفعة الرابعة من ضباط الصف و وكلاء التجمع العام لأمن الطرق

جمعة, 02/03/2018 - 16:41

اشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله رفقة قائد التجمع العام لأمن الطرق اللواء المختار ولد بله صباح اليوم الجمعة بمقر مدرسة التجمع العام لأمن الطرق في نواكشوط على تخرج الدفعة الرابعة من ضباط الصف ووكلاء التجمع العام لأمن الطرق وهي الدفعة الأولى التي تخرجها المدرسة منذ إنشائها.

وتميز الحفل الذى أفيم بهذه المناسبة برفع العلم الوطني واستعراض تشكيلات من التجمع العام لأمن الطرق ادت لهما تحية الشرف قبل ان يصافحا كبار الضباط والطاقم التدريسي للمدرسة و توزيع الشهادات على الخريجين وزيارة الأقسام الداخلية للمدرسة..

ويأتي تخريج هاتين الدفعتين بعد ستة أشهر حافلة بالنشاط والتكوين المهني على المهارات العسكرية وغيرها من المعارف المهنية التى يتطلبها عمل الخريجين ممل يؤهلهم لتأدية المهام الموكلة إليهم على الوجه الأكمل والمتمثلة أساسا في تطبيق قانون المرور والسلامة الطرقية وحفظ النظام والقتال والشرطة الادارية والقضائية وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

واكد وزير الداخلية واللامركزية في كلمة له بالمناسبة ان أن قطاع التجمع العام لأمن الطرق يشكل مكونة هامة ضمن المنظومة المنية الوطنية التى بادرت القيادة الوطنية إلى اعتماد استيراتيجية محكمة للنهوض بها وجعلها في كامل جاهزيتها لمواجهة كل التحديات الأمنية الراهنة من خلال توفير المستلزمات البشرية والمادية التى من شأنها تمكين هذا القطاع من القيام بالمهام المنوطة به على اكمل وجه.

وأضاف الوزير -مخاطبا الخريجين- "ها انتم تدخلون الحياة النشطة متسلحين بما حصلتم عليه من مهارات ميدانية وخبرات نظرية لخدمة وطنكم وحماية المواطنين وممتلكاتهم وإنكم مكلفون في هذا الاطار باحترام النصوص والنظم المتعلقة بأمن الطرق وتسيير حركة المرور لضمان الأمن وقمع المخالفات ورقابة الوثائق الخاصة بحركة المرور وكذلك المشاركة في مكافحة الجريمة بشتى انواعها والحفاظ على النظام العام".

إن هذا اليوم يمثل بالنسبة لكم تتويجا لتكوين عسكري ونظري تعلمتم خلاله ابجديات مهنتكم وبذلتم خلاله جهودا هائلة على المستويين الفكري والبدني تكللت بالنجاح بفضل الله فهنيئا لكم".

وعبر وزير الداخلية واللامركزية عن شكره لطاقم التاطير وفريق التدريس على الجهود الجبارة التى بذلوها في مجال التكوين.

وبدوره أوضح مدير التكوين والعمليات بالادارة العامة للتجمع العام لأمن الطرق النقيب سيد ي بويه ولد محمد محمود في كلمة بنفس المناسبة أن مدرسة التجمع العام للأمن الطرق تشهد ميلاد فجر جديد كان ثمرة جهود وعطاء تملؤه العزة والثقة والذى تمثل اليوم في تخريج الدفعتين الرابعتين من تلاميذ ضباط الصف والتلاميذ وو كلاء أمن الطرق .

وأضاف أن هذا الانجاز ما كان له أن يتحقق لولا فضل الله والدعم المادي والمعنوي المستمر من قيادة التجمع العام لأمن الطرق والذى مكن من الحصول على الأهداف المرسومة.

وحضر حفل التخرج وزيرا العدل والتجهيز والنقل والأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية والمدعي العام لدى لدى المحكمة العليا و ولاة نواكشوط الغربية والشمالية والجنوبية و رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وقادة أركان الجيش البري والدرك والحرس الوطنيين والمدير العام للأمن الوطني والمفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن والمدير العام للأمن الخارجي والتوثيق وعدد من الملحقين العسكريين والأمنيين ببعض السفارات المعتمدة لدى بلادنا.