صورة المراهقة التي حكم عليها بالسجن المؤبد بتهمة القتل

أحد, 26/11/2017 - 07:22

يرص مشاهير عدة في الولايات المتحدة الصفوف، دعماً لسينتويا براون التي حكم عليها بالسجن مدى الحياة بعدما قتلت رجلاً في الثالثة والاربعين عندما كانت في سن السادسة عشرة وتُرغم على ممارسة الدعارة.

وتعود القضية الى العام 2004 الا ان المغنية ريهانا ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لفتتا للتو الانتباه مجدداً، الى هذه القضية بفضل رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن خلال هاشتاغ #أفرجوا عن سينتويا براون، نددت ريهانا “بسير الامور كلياً بالاتجاه الخاطئ عندما يسمح النظام القائم للمغتصب ان يعيش طليقاً، لكنه يضع الضحية في السجن مدى الحياة” في حين اعتبرت كيم كارداشيان “من المحبط ان نرى شابة وقعت ضحية الاتجار الجنسي وكانت لها الشجاعة ان تدافع عن نفسها، يحكم عليها بالسجن مدى الحياة”.

وتبلغ سينوتيا براون من العمر 29 عاماً الآن وقد أقرت بارتكابها جريمة القتل، موضحة انها كانت تعيش يومها كابوساً اذ كانت خاضعة لسطوة رجل يرغمها على ممارسة الدعارة. ولم تكن تعرف الرجل الاربعيني الذي اردته بعدما اصطحبها الى منزله لإقامة علاقة جنسية معها. وقالت ان الذعر تملكها عندما رأت الكثير من الاسلحة النارية في منزله وخشيت على حياتها.

وقالت عارضة الازياء والممثلة كارا ديلافين “النظام القضائي متخلف كثيراً”.

وانضم الى النجوم رواد انترنت طالبوا في عريضة وقعها اكثر من 320 الف شخص حتى الجمعة بالإفراج عن الشابة.

ويستغل الكثير من الفنانين شهرتهم للتنديد بالنظام القضائي الامريكي مثل نجم الهيب هوب جاي-زي الذي دعم مغني الراب ميك ميل.

واعتبر جاي-زي ان الحكم الصادر على ميك ميل بالسجن سنتين الى اربع سنوات لانتهاكه شروط الافراج المشروط عنه، قاس جداً ورأى ان هذه القضية تعكس ضرورة اصلاح نظام الحرية المشروطة.