زعيم مافيا إيطالي يأمر بقتل ابنته لأنها أحبت شرطيا

أربعاء, 01/11/2017 - 07:49

لم تكد أخبار ابنته تصله حول غرامها برجل شرطة، حتى طلب والدها المسجون، قتلها.

ووفق صحيفة “غارديان” البريطانية، فإن بينو سكادوتو، زعيم أكبر مافيات صقلية، أمر ابنه بقتل شقيقته إلا أن الأخير رفض تنفيذ أوامره.

وبعد خروجه من السجن، ومن خلال رسائله المرسلة تم اكتشاف قراره، بقتل ابنته فقط لأنها أحبت شرطيا. ونقلت الصحيفة عن إحدى رسائله قوله فيها إن ابنته أصبحت مخبرة للشرطة، بعد وقوعها في غرام الشرطي.

والمافيا، معروفة باسم “كوزا نوسترا”، وهي منظمة إجرامية ظهرت في منتصف القرن التاسع عشر في جزيرة صقلية بإيطاليا. وهي تحالف حر بين عصابات إجرامية تجمعها بنية تنظيمية مشتركة وقواعد سلوكية موحدة.

ومن أشهر فرق المافيا فرقة جزيرة صقلية بإيطاليا. ونشأت المافيا في وقت ما خلال منتصف القرن التاسع عشر في جزيرة صقلية. وأصبحت بحلول الربع الأخير من القرن التاسع عشر القوة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المسيطرة في غرب صقلية، وكانت في بادئ الأمر في أعمال الحماية والابتزاز في منطقة بالرمو وما حولها من مزارع الليمون والبرتقال، وضمت بين طياتها بعض من أفراد الارستقراطية الحاكمة، حيث انقسم المجتمع في بداية الدولة الإيطالية الناشئة إلى الساسة وأصحاب الأراضي ودخلت المافيا بين هذين الفريقين كما كانت المحرك للعديد من أفراد الحكومة ورجال الأعمال، ويتبع أفرادها شيفرة خاصة تمنع إفادة الشرطة بالجريمة. خلال الفترة الفاشية، هرب الكثير من أعضاء المافيا إلى الولايات المتحدة خشية الاضطهاد والسجن، من بينهم جوزيف بونانو الشهير بـ “جو باناناز″ الذي جاء ليسيطر على فرع المافيا بالولايات المتحدة الأمريكية.