مَن هي أسمن عارضة أزياء في العالم؟

خميس, 28/09/2017 - 14:36

تستعد تيس هوليداي أو تيس مونستر، كما تعرف، لإطلاق كتابها الأول. وتعد تيس بأنها أجرأ امرأة استطاعت قلب موازين الجمال، ومعاييره. فما قصة هذه السيدة التي غيرت مفاهيم في تاريخ عرض الازياء؟

 ولدت تيس في عام 1985 في مسيسيبي، الولايات المتحدة، واشتهرت بأنها أول عارضة أزياء عالمية تعرض ثيابا بمقاسات كبيرة وهي بوزن زائد وقوام سمين. ويبلغ مقاسها بين نساء بريطانيا 26، بينما بلغت مقاس 22 بين الأمريكيات، وهي تزن نحو 130 كيلو غرامًا، لكن برُغم ذلك تبدو جميلة، ويبدو وزنها الزائد متناسق.

“هوليداي” التي تغطي معظم جسدها بالوشوم، تعاقدت مع شركة أزياء، لتسويق خط ملابس جديد للنساء الممتلئات. تقول “تيس″ عن ما تفعله في إحدى مقابلاتها: “ليست هُناك طريقة واحدة لتكوني امرأة، أو طريقة واحدة لتكوني جميلة.. كل امرأة تستحق مكانًا”.

وفي عام 2014، استقالت هوليدي من وظيفتها اليومية في عيادة طب الأسنان، لمتابعة مهنة عرض الأزياء. انتشر لها فيديو في 2014 مع نادية أبو الحسن وهي تقوم بالرقص على أغنية بيونسيه. لاقى المقطع صدى واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشره في هاشتاغ #everyBODYisflawless، وفي سبتمبر من ذلك العام، قابلها جاكوب سوبوروف وميغان ماكين على برنامجهم اليومي.

وعلى حسابها الخاص على “إنستغرام” أكثر من مليون ونصف المليون متابع. نشرت هوليداي صورها، ولاقت ترحيبا كبيرا من قبل متابعيها على اعتبار أنها تمثّل “التصالح مع النفس″ و”تتحدى المقاييس التي تفرضها شركات الأزياء والإعلانات على النساء”. إلا أن ردود فعل أخرى اعتبرت أن هوليداي تروّج لأسلوب حياة غير صحي، وتروّج للبدانة والوزن الزائد، وهي أمراض قاتلة في العالم، تحديدا في الغرب.

لكنّ هوليداي أكّدت أكثر من مرة أنها تدعو إلى نظام حياة صحي وسليم، لكنها، في الوقت نفسه، تدعو النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد إلى التصالح مع أنفسهنّ”.