أزمة جديدة داخل شركة تازيازت موريتانيا

خميس, 17/08/2017 - 10:21

كشف النقاب عن إختطاف ناشط نقابي في شركة "تازيازت"، حيث أعلن عن ذلك من طرف النقابيين بالشركة، قائلين في بيان لهم: "منذ أن توالت انتصارات العمال في نضالهم الشرعي من أجل نيل حقوقهم المشروعة في ظروف عيش وعمل لائق عمدت إدارة الشركة الي انتهاج سياسة استهداف مباشر لممثلي العمال وحاملي لواء الدفاع عن حقوق ومصالح العمال.

بدأ هذا الاستهداف مع التسريح الجماعي لمجموعة من مناديب العمال تحت ذريعة أسباب واهية رفضتها المحكمة العليا في قرارها الأخير القاضي باستئناف المناديب المذكورين لعملهم وم زاولة نشاطهم النقابي المعتاد.

وفي مرحلة لاحقة مارست الإدارة ضغوطا على بعض المناديب من أجل ارغامهم على قبول الاستقالة أو على الاصح الإقالة.

واليوم نشهد فصلا جديدا من الاستهداف يتعرض له أحد المناديب تم تلفيق تهمة باطلة له وتم اقتياده الي مركز الدرك في بنشاب في ظروف اشبه ما تكون بالاختطاف والاخفاء القسري حيث أبلغتنا إدارة المصادر البشرية بالشركة ظهر اليوم أن لا علم لها مطلقا بموضوع اختطاف مندوب العمال المذكور.

وأمام هذه الوضعية الخطيرة يعرب مناديب عمال كنروس تازيازت موريتانيا المحدودة عن:

تضامنهم الكامل مع زميلهم المختطف والذي يدفع ضريبة نشاطه النقابي وتفانيه في الدفاع عن حقوق ومصالح عمال الشركة.

ان مناديب تازيازت يعلنون ادانتهم الشديدة لسياسة الاستهداف غير المبرر لممثلي العمال وابتزازهم وممارسة شتي أنواع الضغوط عليهم بغية ثنيهم عن مزاولة عملهم المعهود والمتمثل في الدفاع عن حقوق ومصالح الشغيلة.

شجبهم للتعامل الفوضوي الذي يطبع علاقة الشركة مع عمالها فكيف يتم توجيه تهم الي عامل ويتم تسليمه للدرك دون أن تكون إدارة المصادر البشرية علي علم بالموضوع؟

الشروع في مشاوارت مع جميع عمال الشركة من أجل اتخاذ الموقف المناسب حيال هذا الموضوع - ويوجه مناديب العمال نداء الي كافة العمال والمنظمات النقابية العمالية الوطنية والدولية بغية اعلان التضامن مع عمال كنروس تازيازت موريتانيا في مواجهة غطرسة الإدارة ودوسها للقوانين خاصة تلك المتعلقة بالحقوق النقابية

وأخيرا يعرب مناديب العمال عن احتفاظهم بحقهم في ملاحقة إدارة الشركة قضائيا في الداخل وفي الخارج عن الانتهاكات الواسعة والخطيرة للقوانين والنظم المعمول بها في البلد.

 

الموقعون:

سيداتي ولد المين

بنن ولد سيدي

حمادي يورو

اعل فال

محمد ولد سول

احمدو ولد عبدي

لو مامدو

شامخ ولد محمد لمين

سوري با كمرا