محاولات لدخول (غينيس) انتهت بوفاة أصحابها

ثلاثاء, 01/08/2017 - 12:54

تزخر موسوعة غينيس-Guinness للأرقام القياسية بعشرات الآلاف، بل الملايين من المغامرات الغريبة والفريدة، وعلى الرغم من أن معظم هذه المحاولات والتحديات غير ضارة، فإن بعضها الآخر قد يكون قاتلاً ومأساوياً.

إذ يجازف العديد من الأشخاص بأرواحهم، آملين ترك بصماتهم في الحياة بتخليد أسمائهم في هذه الموسوعة العالمية، لذلك نستعرض في سطور هذا التقرير الجانب المظلم من محاولات بعض الأشخاص لتحطيم أرقام قياسية انتهت بتسجيل وفاتهم بحسب موقع هاف بوست .

1- حارس سليمان.. أصغر طيار توفي في المحيط الهادئ

حاول الطيار الهندي حارس سليمان، البالغ من العمر 17 عاماً، تحقيق رقم قياسي كأصغر شخص يسافر حول العالم في 30 يوماً فقط، مستعيناً بطائرة ذات محرك واحد، وذلك خلال شهر يونيو/حزيران 2014.

مستهدفاً بذلك جمع مليون دولار لصالح مؤسسة المواطنين الخيرية بمدينة لاهور في باكستان، لدعم التعليم وبناء مدارس لآلاف الأطفال الفقراء، وصاحبه في هذه الرحلة الجوية والده الطيار بابار، البالغ من العمر 58 عاماً.

بدأت رحلتهما من مدينة غرينوود في ولاية إنديانا الأميركية، وكان من المخطط أن يتوقفا 25 مرة فقط للاستراحة في 15 بلداً، واستطاعا بذلك قطع ما يقرب من ثلث الطريق.

لكن بعد فترة وجيزة من مغادرتهما مدينة باغو باغو عاصمة جزيرة ساموا الأميركية تحطمت الطائرة بشكل مأساوي في وقتٍ متأخر من ليل يوم الثلاثاء، الموافق 22 يونيو/حزيران 2014، جنوب المحيط الهادئ، ما أسفر عن مقتلهما.

وعثر خفر السواحل على جثة حارس، لكنهم لم يتمكنوا من العثور على جثة والده كما لم يُتعرف على سبب الحادث، وصرَّح أفراد الأسرة أن التبرعات قد وصلت إلى أكثر من ثلاثة م لايين دولار بعد وقوع الحادث.