الكشف عن تفاصيل جديدة من حياة زعيم "ايرا" بيرام ولد اعبيد

خميس, 27/04/2017 - 11:12

في إطار تحضيرها لقائمة 100 شخصية دولية الأكثر تأثيرا في حاضر و مستقبل العالم طلبت مجلة التايمز الأمريكية من منظمتي Anty Slavery International  ( منظمة مكافحة العبودية الدولية )التي مقرها في لندن  و  Unpo ( منظمة الأمم و الشعوب الغير ممثلة ) و التي مقرها في بروكسل إعداد ورقة تعريفية عن زعيم حركة ايرا بيرام الداه اعبيد الذي اختارته المجلة الأمريكية ضمن قائمتها المنتقاة لهذه السنة.  وهذا نص ما جاء في ورقة Anti Slavery International:

أصبح بيرام الداه أعبيد على بينة من وجود الرق في  وطنه موريتانيا عندما كان في الثامنة من عمره. حينما رأى  أنذاك شابا لا حول له و لا قوة يتعرض للضرب  على يد رجل، ليخبره والداه أن هذا هو حال آلاف الموريتانيين اللذين مازالوا عبيدا ويعاملون من قبل أسيادهم بهذه  القساوة. بيرام نفسه من أصل  العبيد. و جدته كانت مستعبدة..

وقد أخذ بيرام منذ ذالك اليوم وعدا على نفسه بان يحارب العبودية. وفي عام 2008، أسس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا (إيرا-موريتانيا) من أجل مكافحة الرق إلى جانب منظمات موريتانية أخرى لمكافحة الرق، مثل نجدة العبيد، وقد نجحت  إيرا-موريتانيا في كسر الصمت الرسمي الذي هو مكمن استمرار الرق في موريتانيا. وقد انتهجت حركة ايرا أساليب اللاعنف وهي : الإبلاغ عن الحالات ونشرها ومساعدة الضحايا وعقد الاعتصامات والمظاهرات.

و لهذه  الأسباب تم سجن بيرام وزملاؤه في مناسبات عديدة. و رغم المضايقات التي يتعرض لها الرجل و زملاؤه، إلى جانب تعهدات بيرام بالترشح لرئاسة موريتانيا، فقد كسب الرجل لفت اهتمام دولي أكبر إلى قضية الرق في موريتانيا وتعززت سمعته واصبح مصدر إلهام للآلاف الذين يواصلون مقاومة الرق في موريتانيا والعالم.

أم سي كاد مدير منظمة مكافحة العبودية العالمية

McQuade is the director of Anti-Slavery International

وهذا رابط المقال لأصلي

http://time.com/collection/2017-time-100/4736244/biram-dah-abeid

المصدر "ايرا