REJAO تنظم قافلة تحسيسية للتعريف بمنظمة استثمار نهر السنغال لصالح مدارس اترارزه ولبراكنه

سبت, 18/05/2019 - 18:38

نظمت شبكة الصحفيين المختصين بانشطة منظمة استثمار نهر السنغال جولة تحسيسة داخل مجموعة من المدارس الابتدائية والثانية بولايتي اترارزه ولبراكنه.

وقد انطلقت القافلة، االتي تضم رئيس الشبكة الشيخ االتيجاني جاه، ومسؤولة الاعلام بالخلية الوطنية لمنظمة استثمار السنغال بموريتانيا، اضافة الى مجموعة من الصحفيين اعضاء في الشبكة، يوم الاربعاء الموافق 15 مايو 2019.

وتهدف القافلة الى تحسيس تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية بمنظمة استثمار السنغال، والانشطة الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم بها لصالح البلدان الاعضاء فيها.

وكانت اولى محطات القافللة هي ثانوية باب الفتح بقرية الرباط بولاية اترارزه، حيث تم عرض فيلم وثائقي عن المنظمة، لصالح قسم من اقسام الثانوية وآخر للصف السادس من التعليم الابتدائي، على حدة، ومن ثم فتح باب النقاش والاسئلة مع التلاميذ، حول معرفتهم السابقة بالمنظمة، وبعد ذلك تم توزيع بعض الهدايا التي تحمل شعار المنظمة على التلاميذ الذين حضرو العرضين.

وواصلت القافلة مسيرها باتجاه مدينة بارينه، حيث كانت المحطة الثانية بالمدرسة العتيقة، حيث تم عرض الفيلم الوثائقي على مجموعة من تلاميذ القسم السادس ابتدائي، وكان تفاعلهم ايجابي، وعبروا عن مستوي كبير من المعرفة لديهم، وبعد ذلك تم توزيع الهدايا عليهم، لتنطلقة القافلة باتجاه مدينة اركيز، حيث كانت المحطة الثالثة مع تلاميذ المدرسة رقم واحد بالمدينة، وتم عرض الفيلم الوثائقي، ومن ثم تم فتح الباب امام التلاميذ للنقاش، واختتم اليوم بتوزيع الهاديا على مجموعة التلاميذ التي حضرت العرض.

وكانت المحطة الرابعة هي ثانوية "سيراكوندو"، حيث استقبلت القافلة في اليوم الثاني من جولتها بحشد كبير من التلاميذ، قبل ان يتم اختيار قسم ليتم عرض الفيلم الوثائقي عليه، وتم النقاش بعده، وفيما بعد وزعت الهدايا على المجوعة، لتكون المحطة رم خمس هي ثانوية "تولدي"، حيث تم استطلاع اراء التلاميذ حول مدي معرفتهم بمنظمة استثمار السنغال، ومن بعد ذلك تم توزيع بعض الهدايا على قسمين من الثانوية، استفادا من انشطة الشبكة.

وكانت المحطة السادسة في المدرسة رقم واح بكرمسين، وتم ايضا استطلاع مدى معرفة التلاميذ بالمنظمة، واهدافها وعن الانشطة التي تقوم بها، ومن ثم تم توزيع الهادايا على التلاميذ المستفيدين من العرض.

وقد أبدى مدراء المدارس المستهدفة وتلاميذتها استحسانهم للزيارة، داعين الى تدخل المنظمة لصالح مدارسهم، وذلك باعدة تاهيلها.