إدانة الوريثة المزيفة التي خدعت أثرياء نيويورك لتعيش حياة باذخة

جمعة, 26/04/2019 - 19:26

قدمت نفسها للعالم على أنها أنّا دِلفي، الوريثة الألمانية لثروة قدرها 60 مليون يورو (67 مليون دولار). وعاشت دِلفي في فنادق الخمس نجوم، وارتدت أزياء فاخرة، وارتادت حفلات باذخة، واستقلت طائرات خاصة في رحلاتها، وأعطت بقشيشا أكثر من 100 دولار في المرة الواحدة.

وسرعان ما تبوأت بذلك منزلة بين أبناء مجتمع الطبقة الثرية في مدينة نيويورك.

إلا أن دِلفي هذه لم يكن لها يوما وجود حقيقي؛ فاسمها الحقيقي هو أنّا سوروكين. فالمحتالة الروسية ذات الأصول الألمانية، ذات من العمر 28 عاما، تخضع حاليا لمحاكمة تواجه فيها تهما بالسرقة والتورط في عدد من عمليات النصب.

وبعد حوالي شهر من بدء محاكمة سوروكين، أصدرت المحكمة قرارا بإدانتها بعدة تهم، من بينها سرقة أكثر من مئتي ألف دولار. ومن المقرر إصدار الحكم النهائي بحقها في التاسع من مايو/أيار القادم، إذ تواجه أحكاما بالسجن قد تصل إلى 15 عاما.

وقال سيروس فانس، ممثل الادعاء العام بمنطقة مانهاتن، في عرض الاتهامات الأولية التي واجهتها سوروكين في أكتوبر/تشرين الأول 2017: "تتراوح الاتهامات الموجهة ضدها من الاحتيال الشيكي إلى سرقة قروض بمئات الآلاف، فضلا عن خطط قادتها إلى رحلة مجانية إلى المغرب وسفر على متن طائرات خاصة".

طائرات خاصة ورحلات باذخة

يقول ممثلو الادعاء، إن سوروكين في الفترة ما بين نوفمبر/تشرين ثان 2016 وأغسطس/آب 2017، احتالت ليس فقط على فنادق وبنوك وشركات أعمال، وإنما أيضا على أصدقاء.

واعتادت سوروكين الظهور في عالم الموضة والفنون الجميلة وصرّحت بخطط لتدشين نادٍ أدبي خاص، يمكن تسميته "مؤسسة أنّا دِلفي".

وزعمت سوروكين أنها احتاجت إلى اقتراض أموال، وأن العقبات البيروقراطية حالت بينها وبين تحويل ثروتها من أوروبا إلى الولايات المتحدة.