بعثة ألمانية تلتقي وزير الصيد ورئيس اتحاد أرباب العمل

ثلاثاء, 16/04/2019 - 07:13

 أجرت بعثة ألمانية تزور موريتانيا لقاءين منفصلين أحدهما مع وزير الصيد والاقتصاد البحري يحي ولد عبد الدائم، والثاني مع رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

 

وزير الصيد يحي ولد عبد الدايم رحب بالبعثة الألمانية التي يقودها عضو البرلمان النائب جوهان سل، كما استعرض ما وصفها بالآفاق الاقتصادية لقطاع الصيد موريتانيا، مثمنا منحى التعاون الألماني الموريتاني الذي شمل جوانب مهمة أسهمت في إنعاش الاقتصاد.

 

وتحدث ولد عبد الدائم أمام البعثة الألمانية عن مكونات الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع الصيد في الفترة من 2015 إلى 2019، مبرزا أن هذه الاستراتيجية التي أوشكت على نهايتها كانت لها نتائج مهمة، خاصة في مجال حماية الثروة البحرية، من خلال مراقبة ومتابعة المنتوج عبر سلسلة البحوث التي يقوم بها المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.

 

وأكد ولد عبد الدائم أن هذه الاستراتيجية بآلياتها المختلفة من توطين المنتوج وإلزامية التفريغ أو المسافنة ووضع رقابة فعالة وحماية المصايد كان لها الإسهام البارز في حصول هذه النتائج، منوها بدور بإطلاق الرئيس ولد عبد العزيز فكرة مبادرة الشفافية في مجال الصيد، وما كان لها من دور في تحقيق القطاع لنتائج إيجابية.

 

كما تابع الوفد الألماني في مقر اتحاد أرباب العمل عرضا قدمه رئيسه زين العابدين ولد الشيخ أحمد ركز خلاله على تفاصيل قانون الاستثمار الموريتاني وجوانبه المختلفة الجاذبة لرأس المال.

 

وفتح المجال أمام الوفد الألماني والحضور لتقديم الأسئلة والملاحظات.