دعوة لرجال الأعمال الموريتانيين لمؤتمر للصيد بأمريكا

أربعاء, 30/01/2019 - 07:30

وجه السفير الأمريكي في موريتانيا مايكل دودمان دعوة لرجال الأعمال الموريتانيين للمشاركة في مؤتمر للصيد البحري سينظم في " بوستون سى افود" بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 17 و 19 من شهر مارس المقبل.

وجاءت دعوة دودمان لرجال الأعمال الموريتانيين خلال لقائه مع رئيس اتحاد أرباب العمال الموريتانيين الثلاثاء زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وأثنى الدبلوماسي الأمريكي على مستوى التعاون بين الولايات المتحدية الأمريكية وموريتانيا، معربا عن أمله في أن تعزز هيئات أرباب العمل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين وبالمنطقة المغاربية.

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد أكد استجابة رجال الأعمال الموريتانيين للدعوة التي وجهها لهم الدبلوماسي الأمريكي، كاشفا حرص اتحاد أرباب العمل على ضمان المزيد من الحضور الموريتاني في المحافل والمنتديات الاقتصادية الدولية تعزيزا للخبرة ونقلا للتجربة وترقية لمناخ الاستثمار بالبلد .

وخلال اللقاء استعرض ولد الشيخ مع دودمان سبل تعزيز التعاون القائم بين أرباب العمل الموريتانيين والأمريكيين في المجالات التجارية والاقتصادية، كما قدم لد الشيخ أحمد للدبلوماسي الأمريكي عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا، والجهود التي يضطلع بها الاتحاد الوطني في هذا المجال.

كما استعرض الطرفان نتائج المنتدى الاقتصادي المغاربي الذي نظمه الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال وما سيتيحه من فرص لتعزيز المبادلات التجارية على المستويات المغاربية ومن استكشاف لمناخ الاستثمار بالمنطقة.

وأعرب ولد الشيخ أحمد – وهو رئيس الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين - عن أمله في تعزيز العلاقات التجارية بين الشركات بالبلدين وبالمنطقة المغاربية بما يسهم في نقل الخبرات وتراكم التجارب والاستفادة من النموذج الأمريكي في هذه المجالات.