مصنع الالبان بالنعمة يقتني معيدات جديدة..وينافس في السوق الوطني

اثنين, 26/11/2018 - 18:16

لاشك أن الشرق الموريتاني كان ولايزال خزان موريتانيا الأول من الثروة الحيوانية فولاية الحوض الشرقي تمتلك لوحدها ثروة حيوانية هائلة تقدر بمئات الآلاف من الرؤوس مابين البقر والإبل إلا أن هذه الثروة لم تستغل بما يسهم في جعلها تعود بالنفع على الساكنة وعلى الدولة بمردود إقتصادي , غير أنه وبانشاء مصنع الألبان "انكادي"، الذي يعمل القائمين عليه على قدم وساق سيشكل نقلة نعوية على الإقتصاد المحلي للمدينة بشكل خاص وعلى الدولة بشكل عام .
فالمصنع بعد تعيين مديره العام  محمد ولد محمد آسكر، اقتني معيدات جديدة من شأنها ان تتيح للمصنع انتاج عشرات الاطنان من الالبان، ستجد طريقها الى السوق الموريتاني.

ويعتبر مصنع  الالبان بالنعمة مشروع إقتصادي تنموي فريد من نوعه في الشرق الموريتاني برأس مال كبير، وتشرف عليه إدارة ذات خبرة وكفاءة تحت إشراف المدير العام للمصنع السيد  محمد ولد محمد أسكرا.
ويتميز لبن "انكادي" الذي ينتجه مصنع النعمه بنكهة لذيذة، وهو لبن طويل المدة يبقى صالحا للاستهلاك لعدة أشهر، ويقبل عليه سكان الشرق، خاصة من القادمين من انواكشوط في موسم الخريف، ويعتبرونه منتجا وطنيا يجب دعمه، خاصة وأن سعره أخفض من أسعار الألبان المستوردة.

تقرير: احمد سالم ولد الفايدة